اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بحث الصبر وأثره فى المجتمع مكتوب لطلاب الثانوية الأزهرية وأبرز عناصره

بحث الصبر وأثره فى المجتمع من الأبحاث الهامة التى يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية المشاركة به خلال العام الحالى من أجل الالنتقال الى المرحلة التعليمية الأعلى فى العام الحالى، وذلك بعد الاعلان الرسمى عن جميع الأبحاث المطلوبة.

مصادر بحث الصير وأثره فى المجتمع

- تكون مصادر البحث عبارة عن معلومات عامة دينية موجودة لدى الطلاب فى كتاب التفسير والحديث لديهم كذلك فى ضوء دراسة الطلاب على مدار الاعواام السابقة فى المعاهد الأزهرية. - كما يمكن للطلاب حال عدم الوصول إلى الأمر من حلال الكتب الشرعبة اللجوء الى كتب الادب والمطالعة فبها بعد الدروس المستفا\دة التى يمكن الحصول على كافة المعلومات عنها. - اللجوء الى شبكة المعلومات العنكوبيتية من أجل الحصول على كافة المعلومات عن موضوع الصبر وأثره فى المجتمع من أجل كتابة موضوع جيد. - اللجوء الى كتب أقرانهم من طلاب جامعة الأزهر، حيث يدرس معظمهم فى الكليات الشرعية العديد من الموضوعات المشابهة.

عناصر الموضوع

تتقسم العناصر فى موضوع الصبر وأثره على المجتمع الى جانبين جانب أساسى وهو التعريف والتحدث فى الامر وجانب أخر وهو تفضيل الحديث فى الامر ونماذج تقويه. - تعريف الصبر من الناحية اللغوية والشرعية كما جاء فى كتب التوحيد والتفسير والحديث عن الأمر مسبقًا. - الاستشهاد ينماذج حيه من القران والسنة عن الصبر تفيد ما اثر الموضوع على المجتمع. - اسباب الصبر وما فيه من عظة وقوة. - قدرة الصبر على تخطى الازمات. - نماذج استرشادية عن الصبر وكيف وصف الله عباده الصابرين فى الحياة عامة.

نتائج بحث الصبر وأثره على المجتمع

ستكون نتائج بحث الصبر كلها قصص قرانية أو مقتبسة من الحديث عما فعله الله عز وجل مع عباده الصابرين فى الحياة. اقرأ أيضا: التفاصيل الكاملة لـ أبحاث التعليم الفني ولينكات مواقع المنهج وكود الطالب https://edmodo.org