اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

8 معلومات عن المشروعات البحثية لطلاب الصف الثاني الإعدادي و الشهادة الإعدادية

أعلنت وزارة التربية ، عن الموضوعات التي من المقرر أن يختار من بينهم الطالب لكي يقدم بحثه ، والذي يعد بمثابة امتحان نهاية العام ، نظراً لما تمر بيه البلاد ، من الإجراءات الإحترازية ، التي اتخذتها الحكومة المصرية ، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد. ينشر موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الأتية ، نماذج مشاريع استرشادية لطلاب الصف الثاني الإعدادي والشهادة الإعدادية ، يختار منهم الطالب نموذج واحد ، ثم يبدأ في تنفيذ وكتابة البحث ، تبعاً للمعاير والخطوات ، التي أقرتها وزارة التربية والتعليم .

نموذج استرشادي عن موضوع الصحة

الصحة من أعظم النعم على الإنسان ويجب المحافظة عليها، في ضوء دراستك ، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي: _أساليب للحفاظ على الصحة. _ثم فوائد الماء للحفاظ على صحة الإنسان. _ثم تصميم لافتة على شكل مستطيل بأبعاد مناسبة (بالسنتيمتر) ، للحفاظ على الصحة باللغة العربية و إحدى اللغات الأجنبية. _ ثم حساب محيط اللافتة.

نموذج استرشادي عن موضوع الماء

للماء أهمية كبيرة في حياة الكائنات في ضوء دراستك ، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي: _أهمية الماء للكائنات الحية (الإنسان والنبات والحيوان). _ثم دورك في ترشيد استهلاك المياه. _ثم تصميم لافتة على شكل مستطيل بأبعاد مناسبة (بالسنتيمتر)، للحفاظ على الماء باللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية ثم حساب محيط اللافتة. _ ثم حساب محيط اللافتة. وعلى جانب أخر ، شدد وزير التربية والتعليم أن يلتزم الطالب ب معاير البحث وعدم الغش لأنه في حالة اثبات الغش من الممكن أن يعيد الطالب الامتحان في نهاية العام. جدير بالذكر أنه يمكن للطلاب الإستعانة بالمكتبة الرقمية ، في إعداد المشاريع البحثية ، حيث تحتوي على العديد من المصادر والمراجع ومناهج لكل مادة دراسة ، ويتم الدخول عليها عبر الرابط التالي http://study.ekb.eg.

وردة مراد