اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كيف تعد مشروع بحثي لطلاب الشهادة الإعدادية؟ الوكالة نيوز تجيب

يتساءل طلاب الشهادة الإعداداية ، وأولياء الأمور عن كيفية إعداد المشروع البحثي ، والمعاير المطلوبة لقبوله ، بعدما أعلنت الوزارة رسمياً إلغاء امتحانات الترم الثاني 2020 ، لطلاب الصف الثالث الإعدادي ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي قدمتها الحكومة المصرية ، للحفاظ على سلامة طلابها من انتقال فيروس كورنا المستجد. ينشر موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الأتية ، معاير قبول بحث طلاب الشهادة الإعدادية وفقاً لوزارة التربية والتعليم ، وكيفية التسجيل تسليمه إلكترونياً ، عبر منصة أدومود التعلمية . طالبت وزارة التربية والتعليم ، من طلاب الشهادة الإعدادية ، تقديم بحث في الوقت المطلوب وعلى أساسه سيتم وضع الدرجات التقيمية وإضافتها لمجموع درجات الترم الأول.

معايير تقييم مشروعات طلاب الشهادة الإعدادية واعتبارها (مقبوله ، أو غير مقبولا) وهي كالتالي:

- كتابة عنوان جذاب للمشروع. - عرض المشروع بطريقة منظمة وفقا للنماذج المعدة مسبقا. - استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة سواء من كتاب المدرسة أو المكتبة الرقمية. - الإلتزام بعدد الكلمات المحدد لكل مشروع بحثي. - الإلتزام بجميع محاور المشروع البحثي. - مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم. - سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر أو إذا ثبت أن شخصا آخر قام بكتابته. _ وفي هذه الحالة سيضطر الطالب إلى دخول امتحان في بداية العام الدراسي المقبل بديلا عن هذا المشروع.

طريقة التسجيل على منصة أدومودو لإعداد وتقديم المشروع البحثي

يجب أن نضع في الحسبان أنه حتى يتمكن الطالب من عمل المشروع البحثي يجب: أولاً أن يحصل على كود الطالب من خلال الرابط الخاص بكود الطالب https://studea.emis.gov.eg _ثم بعد ذلك  يتم إدراجه ضمن بيانات التسجيل في منصة إدمودو. _تسجيل الدخول إلى منصة إدمودو. _تسجيل اسم الطالب بالكامل. _تسجيل الكود الخاص بالطالب. إدراج ملف المشروع في صورة «pdf».

وردة مراد