اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حفلات الأونلاين في مصر تحقق نجاحاً كبيراً رغم غياب تفاعل الجمهور المباشر

حفلات الأونلاين في
حفلات الأونلاين في مصر

تفرض الحكومة المصرية العديد من الإجراءات الأحترازية  ، ويتعرض العالم بأكمله لخطر فيروس كورونا المستجد ، الأمر الذي فرض على كثير من البشر الجلوس في المنازل ، وتطبيق إجراءات العزل المنزلي ، للحد من انتشار الفيروس ، ممادفع البعض للشعور للمل إلا أن فكرة العمل من المنزل والاجتماعات والحفلات عن طريق الاونلاين ، جعلت الناس يستمتعون بالأنشطة المنزلية.

ينشر موقع « الوكالة نيوز » ما هو سبب نجاح حفلة فرقة كاريوكي عن طريق الأونلاين ، رغم غياب تفاعل الجمهور ، و حفلات الأونلاين التي نجحت في مصر ، وسر رفض الفنان تامر حسني لإحياء حفلة أونلاين.

كايروكي فرقة  ، تغني بالعربية  باللهجة المصرية ، بدأت الفرقة بشكل رسمي في 2003 وهي مؤلفة من خمسة أفراد ، أخر اصدارتها كان « ألبوم البطة السوداء » حقق نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدة عالية على اليوتيوب.

وكان فريق كاريوكي وعد جمهوره بإحياء حفلة غنائية كبيرة عن طريق الأونلاين ، وعقب انتهاء الحفلة ، تخطت نسبة المشاهدة 150 ألف مشاهدة في ساعة واحدة.

حفلات الأونلاين التي نجحت في مصر بعد إيقاف إقامة الحفلات الجماهرية

1_قدم الفنان تامر عاشور إحدى الحفلات عن طريق الأونلاين وحققت نجاح كبير في بداية انتشار فيروس كورونا المستجد.

2_قام قامت دكتور إيناس عبد الدايم بإطلاق مبادرة  « وزارة الثقافة بين يديك »  ونظمت حفلة أونلاين ضمت الفنان مدحت صالح وعلى الحجار وريهام عبد الحكيم ، والموسيقار عمر خيرت.

3_كما بثت وزارة الثقافة حفلاً بتقنية الهولوجرام لأم كلثوم على المسرح الكبير أونلاين ، لأحياء ليالي الطرب الأصيل.

4_كما قدم الفنان محمد ثروت عدداً من الابتهالات والتواشيح والقصايد بمشاركة عدد من المنشدين عن طريق الأونلاين للاحتفال بليلة النصف من شعبان.

سبب رفض الفنان تامر حسني لإحياء حفلة عن طريق الأونلاين

جدير بالذكر أن الفنان تامر حسني ، يرفض إحياء حفلات الأونلاين نظراً لما يقتضيه الأمر من ذهاب جزء كبير من أرباح الحفلات لراعي الرسمي ، وأكد أنه سوف يقوم بذلك في حالة ذهاب إيراد الحفل كاملاً ، للأسر المتضررة من فيروس كورونا المستجد.

وردة مراد