صحة

تعرف على نصائح وزارة الصحة لأصحاب محلات الاسماك في شم النسيم 2020

تشهد الأيام القليلة القادمة احتفالات المصريين، بأعياد شم النسيم 2020 ، وإقبال المواطنين على تناول الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة وغيرها من المنتجات التى تشتمل عليها الأسواق، ولكن الكثير يخاف شرائها نظرا لما تمر به البلاد بسبب إنتشار وباء فيروس كورونا المستجد في العالم أجمع ، وذلك دفع وزارة الصحة والسكان إلى إطلاق نصائح لأصحاب محلات الإسماك حتى يطمئن المواطنين قبل القدوم على شرائها.

نصائح وزارة الصحة لأصحاب محلات الاسماك في شم النسيم 2020

– نبهت وزارة الصحة على أصحاب المنشآت الغذائية خاصةً التي تقدم الأكلات المشهورة التي ترتبط بموسم شم النسيم، على ضرورة الألتزام بنظافة تلك المنشآت والبيئة المحيطة بها .

– كما نبهت على ضرورة تهوية المنشآت الغذائية وإضاءته جيدًا .

– بالإضافة إلى ضرورة خلو تلك المنشآت من المخلفات أو الحشرات الطائرة والزاحفة .

– وضرورة وجود سلال قمامة محكمة الغلق تُفتح بالقدم، ووجود مطهرات أو منظفات، ومناشف أحادية الاستخدام.

– كما أنه يجب أن تكون الصناديق الخاصة بتمليح الأسماك ، خشبية ونظيفة ومدون عليها تاريخ بداية التمليح .

– بالإضافة إلى ضرورة إرتداء العمال الزي الصحي النظيف الخاص بالعمل، كما أنه يجب ألا يكون العمال لديه أي أعراض مرضية ، مثل العطس أو الرشح أو تقرحات باليد.

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان ، أكدت على أن مصل « البوتيوليزم » الخاص بحالات التسمم للمواطنين ، متوفر بالمجان بمستشفيات الوزارة، لافتاً إلى أنه عند الشعور بأي أعراض مرضية مثل « جفاف الحلق ، صعوبة في الابتلاع ، ازدواج الرؤية ، ضيق في التنفس » ، يجب التوجه بأقصى سرعة إلى أقرب مستشفى أو مركز سموم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى