احنا الطلبة

رئيس جامعة كفرالشيخ : لجنة لتنفيذ قرارات الأعلي للجامعات

 

قرر الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الأحد تشكيل لجنة برئاسة الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وتضم في عضويتها الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد السعيد أبووالي نائب رئيس الجامعة الأسبق ومدير وحدة ضمان الجودة بالجامعة والدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب والدكتور عمرو أبو هاني المدير التنفيذي لمركز المعلومات بالجامعة والدكتور تامر كامل مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة لتنفيذ القرارات التى تم اتخاذها فى جلسة المجلس الأعلى للجامعات امس .

وكانت تلك القرارات متضمنة قرار إلغاء إجراء الإمتحانات التحريرية والشفوية لسنوات النقل والتي كان من المزمع إجرائها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ والتى تم خلالها مناقشة البدائل المطروحة والمتاحة لإستمرار الفصل الدراسي الثاني حفاظا على الطلاب وحرصا على استكمال العام الدراسي في ضوء ما تتخذه الدولة من إجراءات إحترازية وتدابير تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف د. دسوقي بأن قرارالتكليف تضمن مهام اللجنة بإعداد آليات وضوابط لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات من إعداد “مقالة بحثية– مشروع بحثي – بحث مرجعي” في المقررات التي كانت تدرس في هذا الفصل أوإجراء اختبارات إلكترونية فى البرامج ذات الأعداد المحدودة من الطلاب وإعلانها للطلاب وإلتزام أعضاء هيئة التدريس بها وبيان تفصيلى بالرسائل البحثية لكل مقرر وجداول بمواعيد وطرق تسليمها وكافة التفاصيل والمواعيد المقررة لبدء التسليم.

وتابع رئيس الجامعة عدم إتخاذ أي إجراءات بالكليات قبل إرسال الآليات والضوابط من قبل اللجنة المشكلة وإقرارها من مجلس الجامعه .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى