اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

قالب بحث جاهز عن السياحة للصف الثالث الابتدائي

قالب بحث جاهز عن
قالب بحث جاهز عن السياحة للصف الثالث الإبتدائي

تقدم الوكالة نيوز لطلاب الصف الثالث الابتدائي قالب بحث جاهز للكتابة " السياحة " ، بعد استبدال طريقة التقييم لأبحاث للصف الثالث الابتدائي للثالث الإعدادي بسبب انتشار فيروس كورونا ، وتعد الأبحاث شرطا لانتقال الطالب من صف دراسي لأخر .

ونستعرض عناصر كتابة المشروع " السياحة " كالتالي :

ـ أهمية السياحة للدخل القومي .

ـ مقترحات لتنشيط السياحة في مصر .

ـ الأثار المتواجدة بمصر .

ـ جشع بعض العاملين بالسياحة واستغلال السياح .

ـ كيفية جذب السياح .

ـ توافر المقومات البشرية .

ـ دور الدولة في تنشيط السياحة .

المقدمة:-

تعد السياحة أحد أهم عناصر الدخل القومي في مصر، كما أنها تعد عملة صعبة من خارج البلاد، حيث يقبل كل العالم على مشاهده كل الآثار والمتاحف الأثرية والتاريخية التي تمتلكها مصر بالتزامن مع السياحة العلاجية أيضا في مصر وكذلك السياحة الدينية فلكل زائر وسائح هدف من جولته السياحية في مصر والتي أصبحت مقصد سياحي كبير لكل دول العالم .

وتعتبر مصر مقصد الثقافات وحضارة 7000 سنه والتي يقصدها كل سكان العالم من كل أنحاء الدول بالتزامن مع حرص دول العالم على زيارة مصر التي تعد أهم وأبرز مقصد سياحي في العالم بالإضافة إلى أنها تجذب كل الزوار بمعالمها الحضارية .

كما تتمتع مصر بالعديد من الاماكن السياحة التي يقبل عليها الزوار من كل دول العالم حيث يقصد الزوار محافظات شرم الشيخ واسكندرية ودمياط البحر والاحمر كمدن ساحلية وكذلك الاقصر وأسوان بسبب أثارها والترفيه الاثري فيها بالإضافة الى القاهرة التي تتمتع ببرج القاهرة و كذلك الجيزة التي تمتلك الاهرامات الثلاثة وابو الهول من عجائب الدنيا السبع .

ويتكون المشروع البحثي للمرحلة الابتدائية من 400 لـ500 كلمة باللغة العربية ، أما الإنجليزية من 15 لـ30 كلمة ، وتبلغ عدد كلمات المقدمة من 40ل50 كلمة ، ويشتمل البحث علي " عنوان ، الرقم التعريفي ، عناصر البحث ، المقدمة ، هيكل المشروع ، النتائج والملاحظات ، المراجع ".

ويقوم الطالب بتسليم البحث عبر منصة أدومو، التي أتيحت للتواصل أون لاين بين المعلم والطالب وعلي الطالب أن يسلم في الموعد الذى تحدده الوزارة، ومن لم يتوفر لديه إنترنت يقوم بإعداد البحث وتسليمه للمدرسة وستقوم برفعه علي موقع الوزارة، أما من لم يقم بالبحث سوف يلتحق بدور ثانٍ.

نموذج قالب بحث جاهز عن « البيئة العلمية والتكنولوجية » لطلاب الصف الأول الإعدادي http://www.ekb.eg/

قالب بحث جاهز عن السياحة للصف الثالث الإبتدائي