اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خليك في البيت.. شم النسيم تحت الحظر.. غلق الحدائق العامة وتوقف المواصلات وبث افلام تسجيلية

1
1

خليك في البيت.. شهدت حدائق وزارة الزراعة في مختلف المحافظات ومنها حديقة الحيوان بالجيزة ، وطنطا ، والأورمان وحديقة الأسماك، و انطونياديس بالإسكندرية، والنباتات بأسوان، والزهرية بالقاهرة، هدوء شديدا وخلو تام من جموع الزوار للمرة الأولى في تاريخها نظرا لاحتفال المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، اليوم الإثنين، بأعياد الربيع وشم النسيم في منازلهم للمرة الأولى، وبدون تواجد في الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وفقا للإجراءات الاحترازية التي قررها مجلس الوزراء لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع كافة أشكال الزحام والتكدس كما تم غلق عدد من الطرق المختلفة ومنع أية تجمعات، وتوجيه المحافظين بالتنسيق مع مديري الأمن والتحلي بأعلى درجات اليقظة، والالتزام بعمليات التأمين.

وشهدت شواطئ محافظة بورسعيد، اليوم الأثنين، عدم تواجد مواطنين لقضاء إجازة شم النسيم، لأول مرة منذ عشرات السنوات، وذلك التزامًا من المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

خليك في البيت.. ووضعت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة بورسعيد، حواجز حديدية، لغلق كافة مداخل الشاطئ، مع التشديد على أصحاب الكافتيريات المطلة علي الشاطئ بالالتزام بقرارات الغلق، كما جرى وضع حواجز أخرى بمحيط حديقة المنتزه في شارع عاطف السادات "طرح البحر"، لمنع أي تجمعات للمواطنين للاحتفال بشم النسيم.

وانتشرت قوات الأمن والأجهزة التنفيذية بكافة أحياء المحافظة خاصة في الحدائق والمتنزهات والشاطئ والأماكن السياحية، لمتابعة تنفيذ القرارات الوقائية.

وأكد الدكتور أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار غلق حديقة الأورمان أمام المواطنين من مختلف المحافظات للمرة الأولى في أعياد الربيع ، وذلك حفاظا على صحة المواطنين ومواجهة أية احتمالات للعدوى من فيروس كورونا ومنع الازدحام وبث فيلم تسجيلي عنها يشاهده المتغرجون عبر القنوات الفضائية.

خليك في البيت.. وأوضح إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"الوكالة نيوز"، استمرار غلق حديقة الحيوان بالجيزة أمام الزائرين منعا للزحام وتبعا لمواعيد الحظر المفروضة وقرار الوزراء بغلق الحدائق العامة والمتنزهات، مع وإطلاق هاشتاج #حديقة_الحيوان يوم شم النسيم في بيتك#، مشيراً إلى بث فيلم تسجيلي عن حديقة الحيوان بالجيزة من خلال وسائل الإعلام، اليوم الإثنين، لبيان الإجراءات المتخذة لتطهير وتعقيم الحديقة في إطار حماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا المستجد .

وأشار المستشار الإعلامي، إلى استمرار تطهير الحديقة والحيوانات واستمرار عمليات التعقيم والتطهير في كافة أرجاء الحديقة ، وفى إطار خطة الدولة للحد من انتشار الفيروس وحماية صحة المواطنين، وأن يكون الوضع مطمئن مع عدم وجود أية مصادر للعدوى.

كما أغلقت وزارة الري كافة الحدائق التابعة لها ومنها القناطر الخيرية وعفلة أمام المواطنين في ضوء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهه انتشار فيروس كورونا المستجد، والتنسيق مع المحافظين غلق الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة، اليوم الإثنين، لمنع كافة أشكال الزحام والتكدس ومنعا لانتشار الفيروس بين المواطنين.

خليك في البيت.. واعتاد القدماء المصريين الاحتفال بعيد شم النسيم من خلال بعض الاكلات منها السمك المملح والخس والبصل والبيض الملون ، كما يعد عطلة رسمية ليحتفل بها المصريون من كل الأديان، لذلك فهو يعتبر مهرجان وطني وليس ديني، ويأتي اليهود بعد الفراعنة في الاحتفال به، ويطلقون عليه اسم عيد الفصح المجيد والذي يعد بداية السنة العبرية لديهم، وسبب ذلك أنه يصادف نفس التوقيت الذي خرج فيه اليهود من مصر، بالتحديد في عهد موسي عليه السلام.

وائل محمد

خليك في البيت.. شم النسيم تحت الحظر خليك في البيت.. شم النسيم خليك في البيت..