اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بحث كامل عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الشهادة الإعدادية بالمدارس الدولية

بحث كامل عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية.. نشرت المكتبة الرقمية التابعة للوزارة طريقة عمل بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب المراحل الاعدادية وما هي أهم نقاط البحث الرئيسية وشرح طريقة عمل البحث مع تحميل قالب نموذج توضيحي pdf الارشادي.

نستعرض في السطور القادمة نموذج استرشادي كامل لبحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية مزود بالمصطلحات الانجليزية وتوضيح المقدمة وبعض المصادر الهامة المدعمة للبحث.

بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الشهادة الإعدادية بالمدارس الدولية

– تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية .. التقدم العلمي والتكنولوجي هو الوسيلة الضامنة لتقدم الدول

في ضوء دراستك والمصادر المتاحة قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن:

استعراض الأثار الايجابية والسلبية التي تنتج عن استخدام التكنولوجيا وطبق ما تعرضه على ما درسته في مادة الدراسات الاجتماعية.

ما هو تعريف العلم والتكنولوجيا

هي المهنة التي تهتم بالدراسات وأيضا تعرف التكنولوجيا هي مجموعة الطرق العلمية وأيضا العملية والتي تساعد على تطوير كل الأشياء، وأيضا هي التي تساهم في الابتكار والاختراع للأشياء الجديدة ولم تكن معروفة بشكل مسبق، والعلم هو مكمل للتكنلوجيا حيث لا يكون تكنولوجيا دون العلوم المسبقة.

الأثار الايجابية لاستخدام التكنولوجيا :

١- التواصل مع الآخرين:

استخدام التكنولوجيا في أحدث وسائل الاتصال الحديثة أتاح لمستخدميها التواصل بكافة الطرق وتبادل وجهات النظر والثقافات المختلفة بين الشعوب وكذلك تبادل المعلومات ونشر الأخبار

۲- زيادة الثروة المعلوماتية:

ساهمت التكنولوجيا باستخدام الشبكة العنكبوتية في إيجاد كمية هائلة من المعلومات في جميع موضوعات الحياة وتوفير مكتبة إلكترونية تحتوي على ملايين الكتب الرقمية في شتى المجالات المختلفة كما أنها متاحة بجميع اللغات للاستفادة القصوى منها.

3- إيجاد فرص عمل:

أتاحت التكنولوجيا بعد انتشار الإنترنت بشكل واسع على مستوى الدولة الواحدة أو دول العالم كوسيلة للإعلان عن الوظائف الشاغرة إيجاد الكثير من فرص العمل المختلفة في جميع المجالات كما أتاحت العمل من المنزل وتحقيق دخل مناسب مما ساعد في حل مشكلة البطالة.

4- توفير وسائل الترفيه:

ساعدت التكنولوجيا على توفير الكثير من وسائل الترفيه كالأفلام والأغاني والموسيقى وغيرها بالإضافة إلى ابتكار الألعاب المسلية المثيرة والممتعة والتي تناسب الصغار والكبار على السواء.

الآثار السلبية لاستخدام التكنولوجيا:

١- التأثير على صحة الإنسان:

ثبت أن استخدام التكنولوجيا والموجودة بالهواتف الذكية تؤدي إلى الإجهاد والصداع وفقد التركيز وتسبب اضطرابات النوم كما أن التحديق المباشر في الشاشات الرقمية يؤدي إلى إجهاد العين وعدم وضوح الرؤية.

2- التأثير على الأطفال:

يمكن أن يؤدي استخدام التكنولوجيا إلى العزلة الاجتماعية القوية للأطفال مما يجعلهم يبتعدون عن الأخرين كما يؤدي الإفراط في استخدام الإنترنت إلى بعض الأمراض النفسية للأطفال كالاكتئاب والعنف وبعض الأمراض الجسدية كالنحافة والسمنة.

۳- إهدار الوقت والمجهود:

يستخدم البعض التكنولوجيا بصوره سيئة قد تؤدي إلى إهدار الوقت في أشياء غير نافعة فبعض الطلاب يتركون المذاكرة من أجل ممارسة الألعاب على الإنترنت أو الشات مع الأخرين فيما لا يفيد كما يستخدم البعض وسائل التواصل الاجتماعي لفترات طويلة وعدم حصولهم على النوم الكافي والسهر طوال الليل مما يؤدي إلى الشعور الدائم بالإرهاق.

4- استنزاف مصادر الطاقة:

تحتاج التكنولوجيا واستخدام أدواتها المختلفة إلى مصادر طاقة كهربائية مما يؤدي إلى زيادة الطلب عليها واستهلاكها بشكل كبير ودفع تكلفة ضخمة جدا للحصول عليها سواء من جانب الدول أو الأفراد ونتج عن ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر إلى زيادة التلوث بجميع أشكاله.

بحث كامل عن البيئة بصيغة pdf للصف الثالث الإعدادي 2020