اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

«الوكالة نيوز» تستطلع أراء المواطنين حول إجراءات الحكومة في التعامل خلال شم النسيم

dead7f37-2f2a-4d0d-8413-432153860aad
dead7f37-2f2a-4d0d-8413-432153860aad

«الوكالة نيوز» تستطلع .. رغم كل إجراءات الدولة التي جاءت بنبرة تحذيرية بعدم التواجد في المتنزهات والشواطئ والحدائق العامة إلا أن سكان المحافظات التي تزخر بأمكان خاصة بالاحتفال بشم النسيم كل عام، كان القلق والذعر بازدحامها مازال قائما خشية أن يكسر المواطنين قواعد الحظر الذي فرضته الدولة بشكل كامل، إلا أن إجراءات الحكومة المشددة التي بدء تنفيذها منذ فجر اليوم خيبت سوء ظن المواطنين. خلت شوارع معظم المحافظات من المارة وذلك مع حلول عصر اليوم الإثنين، مما يعكس انصياع الاهالي والتزامهم بقرارات مجلس الوزاراء بحظر التجول بين المحافظات، والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد .

محافظة المنوفية

«الوكالة نيوز» تستطلع .. رصدت الوكالة نيوز بعض من شهادات المواطنين حول يوم شم النسيم، أسماء الصاوي، ابنة مدينة شبين الكوم، محافظة المنوفية، قالت إن المعتاد، أن يأتي سكان القرى والمدن المحيطة لشبين باعتبارها العاصمة التي تحوى متنزهات و قرى سياحية يرتادها الأهالي كقرية ڤينسيا وحديقة الطفل، كما يستقل الاطفال المعديات في كورنيش المحمودية رافد دلتا النيل، تكمل انهم استيقظوا اليوم على إغلاق كافة الأماكن العامة وإيقاف المواصلات عدا التاكسي. من المنوفية حتى الغربية كان الوضع ذاته تقريبًا، فيذكر مُحَمَّدْ حيدر ابن مدينة طنطا، أن مديرية أمن الغربية، منذ الساعات الأولى في تطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الوزاراء بإغلاق كورنيش النيل بالمدن المطلة عليه زفتي وكفر الزيات بسيون وسمنود، وكذلك الإغلاق التام للحدائق والمتنزهات، تنفيذا لقرار محافظ الغربية، وتم منع المعديات علي شط النيل، ومنع الجلوس علي كورنيش النيل، مع استمرار غلق جميع الأندية ومراكز الشباب والمقاهي و الكافتيريات.

الإسكندرية بدون شم نسيم

«الوكالة نيوز» تستطلع .. أما الإسكندرية فعاش سكانها في رعب الأيام الماضية، فعروس البحر المتوسط يرتادها كل عام في هذا اليوم، ما يتجاوز المليون مواطن، لذا تحسبوا لشم النسيم من يكون شبه قنبلة لنقل العدوى، من بين هؤلاء منى حلمي، ربة المنزل وأم لثلاثة أبناء، فتذكر أنها اعتادت كل عام ان تغادر منزلها بسيدي بشر لتجنب الزحام والمضايقات والانتقال لمنزل أقاربها بالقاهرة، لكن هذا العام جاء على عكس التوقعات حيث أغلقت كافة الشواطئ والاستعداد بذلك منذ ثلاث ايّام، اذا يشيد المواطنين بإجراءات الحكومة في حمايتهم.

نادية عبد العزيز