احنا الطلبة

مستشفيات بنها الجامعية : صرف مكافأة تشجيعية لجميع الأطقم الطبية

تأكيدًا على أن سلامة وتأمين الطواقم الطبية بمستشفيات بنها الجامعية من أولوية الإدارة القصوى، ومن هذا المنطلق كان هناك إجتماع طارئ اليوم برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أعلن الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية وطب بنها ورئيس مجلس إدارة المسيتشفيات الجامعية ببنها، مجموعة من الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تمثلت فيما يلي:

1- توفير وسائل الحماية الكاملة للأطقم الطبية المتمثلة في ملابس وبدل أمان و كمامات طبية كما تم شراء عدد من الأدوية الوقائية للأطقم الطبية وفقًا للمعايير العالمية، وجاري توزيع جميع الأطقم الوقائية على جميع أعضاء الفريق الطبي ( أطباء، تمريض، اداريين، فنيين، عمال، الأمن الإداري).
2- يتم تعقيم وتطهير الواقيات الطبية طبقًا لآليات وقواعد مكافحة العدوى المنصوص عليها من منظمة الصحة العالمية لجميع أقسام ووحدات المستشفى بالكلور و H2O2.
3- جاري الإتصال بالمعامل المركزية لعمل فحص مسحات PCR لجميع أعضاء الفريق الطبي ( أطباء، تمريص، اداريين، فنيين، عمال، الأمن الإداري)، بالإضافة لعمل فحص عن طريق الأجسام المضادة لجميع المخالطين.
4- متابعة تنفيذ قرار معالي دولة رئيس الوزراء بإعفاء من يعاني من أمراض مزمنة والسيدات الحوامل من التواجد بالعمل .
5- تجهيز أماكن إقامة عزل بشكل عاجل وسريع.
6- توفير عدد 400 تحليل سريع لكورونا لفحص الطواقم الطبية العاملة بالمستشفى بالكامل.
7- النظر للمنظومة الأمنية للمستشفى بشكل جدي، وإتخاذ إجراءات مشددة وصارمة تضمن سلامة الطواقم الطبية العاملة بالمستشفيات الجامعية ببنها.
8- تخفيض العمل في العيادات الخارجية يوميًا إلى 10 عيادات فقط، وكذلك تم تخفيض عدد المتردديين على العيادات الطبية لنسبة لا تتعدى 40 مريض في اليوم، وذلك حتى لا تتوقف الخدمات الطبية للمواطنيين.
9- إقتصار كافة الخدمات المقدمة بمستشفيات بنها الجامعية على جراحات المخ والأعصاب وجراحات القلب والصدروالعنايات المركزة و حدات ال CCU.
10- تقليل أعداد العمالة بمستشفيات بنها الجامعية إلى أقصى درجة ممكنة، وبما لا يخل بإستمرار تقديم الخدمات الطبية الطارئة للمرضى.
11- اقتصار الإستقبال بمستشفيات بنها الجامعية على استقبال حالات الحوادث و الطوارئ فقط، وجاري التنسيق مع وزارة الصحة لإستقبال الحالات في وقت إغلاق المستشفيات.
12- صرف مكافئة تشجيعية لجميع الأطقم الطبية بالمستشفى ( اطباء و تمريض و اداريين و فنيين و عمال و الأمن الاداري ).
13- متابعة القرارات الصادرة بشأن التشديد على عدم وجود زوار مع المرضى.
14- تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة و تنمية المجتمع، كما أن اللجنة في حالة انعقاد دائم ٢٤ ساعة ٧ أيام .
15- التنسيق مع لجنة مكافحة العدوى للعمل على تحديد مسار المرضى في الاستقبال للمريض داخل المستشفيات الجامعية ببنها.
16- إعداد خطة كاملة للعمل خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى