اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«اللَّهمَّ أَهِلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ».. تعرف على أفضل ادعية استقبال شهر رمضان المبارك

ادعية استقبال شهر
ادعية استقبال شهر رمضان المبارك

دعاء دخول شهر رمضان المبارك .. ساعات قليلة ويستطلع هلال اعظم واروع شهور السنة حيث يحمل العديد من مظاهر الفرحة والبهجة في قلوب سائر المسلمين على حد السواء، فهو الشهر الفضيل الذي عظمه رب العالمين بنزول القرآن الكريم وله بعض السمات التي يتصف بها والتي منها العبادة والطاعة وقيام الليل.

أفضل ادعية استقبال شهر رمضان المبارك

وخلال السطور القادمة يستعرض موقع الوكالة نيوز أفضل ادعية استقبال شهر رمضان المبارك

دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام .

اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا .

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين .

أفضل ادعية استقبال شهر رمضان المبارك قصيرة

اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .

اللهم صل على محمد و آله ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب .

اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أدخلتنا فيه من السيئات .

كيفية استقبال شهر رمضان

الانتظار حتى يهل هلال شهر رمضان المبارك، ثم نتوجه بالدعاء الى رب العالمين قائلين (اللهُ أكبرُ، اللَّهمَّ أَهِلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لما تحبُّ، وَترضَى، ربُّنا وربُّكَ الله).