اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة الأزهر تساهم في توفير الماسكات لمواجهة أزمة فيروس كورونا

1
1

قامت كلية الاقتصاد المنزلي بإنتاج وتسليم الدفعة الأولى من الماسكات الطبية الى جامعة الأزهر؛ والبالغ عددها (2000) ماسك طبي، جنبا الى جنب مع جهود كافة مؤسسات الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

حيث قام قسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر بالبدء في تصنيع وإنتاج الكمامات في إطار توفير وتنفيذ التدابير الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورنا المستجد.

وذلك بدعم وإشراف الدكتور محمد راضي عميد الكلية، وفى إطار رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والدكتور مصطفى عبد الغنى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الدكتور سامية الصافي وكيل الكلية والدكتورة منى الدمنهوري رئيس قسم الملابس والنسيج، والدكتورة عبير علام رئيس قسم تنمية الأسرة الريفية.

ويتم تصنيع الكمامات داخل معمل الملابس والنسيج بالكلية؛ ويساهم في تنفيذ الإنتاج أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة و أعضاء الجهاز الإداري بقسم الملابس والنسيج وعدد من أعضاء قسم تنمية الأسرة الريفية وعدد من أعضاء الجهاز الإداري بالكلية وذلك على مدار الأسبوع.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة أشاد بهذا الجهد الكبير الذي بذل في تصنيع هذه الماسكات، مؤكدا أنه يعكس ان جامعة الأزهر بكلياتها المختلفة في خدمة الوطن والمواطن جنبا إلى جنب مع جهود الدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا.