اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«كوبونات السلع الغذائية».. وزارة التموين تعظم فكرة التكافل والتضامن الاجتماعي بين المواطنين

كوبونات السلع الغذائية
كوبونات السلع الغذائية

كوبونات السلع الغذائية فكرة مواطن وطني مصري لتوفير المساعدات المالية والغذائية للآسر المتضررة من فيروس كورونا دون ترك أي أثار سلبية لهم.

تعظيم فكرة التكافل والتضامن الاجتماعي بين المواطنين وبعضهم البعض

فالكثير من المواطنين يخجل من اخد شنط أو حقائب مساعدات من الغير حتي لو داخل منازلهم فقد تطورت الفكرة بأن تكون عبارة عن كوبونات سلع غذائية بفئات 20 و50 و 100 جنيه تعظيماً لفكرة التكافل والتضامن الاجتماعي بين المواطنين وبعضهم البعض.

فكرة مواطن مصري وطني

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن فكرة تلك الكوبونات قد تم طرحها من جانب احد المواطنين وهى الفكرة التي لاقت ترحيباً وقامت على الفور الشركة القابضة للصناعات الغذائية لدراستها ووضعها موضع التنفيذ بما يحقق الهدف منها باعتبارها أحد أوجه التكافل الاجتماعى حيث ستساعد المواطنين القادرين على شرائها وتقديمها للمواطنين غير القادرين للمساهمة في توفير جزء كبير من احتياجاتهم من السلع الأساسية او المستلزمات الرمضانية.

الكوبونات السلعية تضمن للمواطنين حرية الحصول على السلع التي يرغبون فيها

وأشار المصيلحي إلى أن كوبونات السلع الغذائية ستكون بقيمة مالية يصرف مقابلها سلع بحيث تضمن للمواطنين حرية الحصول على السلع التي يرغبون فيها بقيمة هذه الكوبونات وفقاً لاحتياجاتهم.

من جانبه أشار اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة فور تكليفها بهذا الأمر قامت على الفور بوضع آلية تنفيذها وبدأت في تصميم كوبونات السلع الغذائية بمواصفات جيده تحول دون التلاعب فيها وان أماكن بيع هذه الكوبونات ستكون من خلال فروع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية ليتمكن المواطنين القادرين من شرائها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين، وهذه الكوبونات متاح شرائها من الآن، علماً بأن كل فئة لها دفتر يحتوى على 20 كوبون ويمكن شراء اكثر من دفتر لأكثر من فئة.

 (68) موقع تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة لبيع الكوبونات السلعية

وحددت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشكل مبدئي عدد (68) موقع تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة كأماكن بيع الكوبونات السلعية وان المواطن حامل هذا الكوبون السلعي سيتمكن من صرف الكوبون كسلع حسب قيمة كل بون من كافة فروع المجمعات الاستهلاكية والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تصل إلى 1300 مجمع استهلاكي ينتشرون في كافة محافظات الجمهورية، ولن يسمح باستبدال البون بنقود، واستخدامه لمرة واحدة فقط.

1189 قضية حصيلة الحملات التموينية لضبط الأسواق