اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«ليه لازم نقرأ» ندوة في المركز الثقافي الصيني

ندوة لماذا علينا
ندوة لماذا علينا ان نقرأ ؟ حديث قصير حول القراءة

يعد المركز الثقافي الصيني هو مركز نشر الثقافة الصينية لمحبيها في مصر سواء من خلال اللغة أو الرياضة أو الندوات. ولم يتوقف دور المركز بعد ظهور أزمة كورونا في مصر ووقف عقد الندوات وغيرها من أنشطة المركز، بل ظل يستكمل دوره ويستمر في نشر رسالته.

وفي إطار ذلك قد أعلن المركز الثقافي الصيني منذ أيام عن مشاركته في الاحتفال باليوم العالمي الـ26 للقراءة الموافق 23 إبريل وذلك بإقامته ندوة يوم 22 ابريل أونلاين للمترجمة الشابة مي عاشور بعنوان "ليه لازم نقرأ"

مي عاشور، مترجمة وكاتبة مصرية، عضو ملتقى المترجمين والباحثين العرب في الشؤون الصينية. وستعرض في الندوة رأي بعض الكتاب الصينيين عن أهمية القراءة، وتشرح فائدة القراءة من وجهة نظرها.

وبعد انتهاء الندوة ستدور حولها 3 جولات في: 22-24 / 4  ، 25-27/4 ، 28-30/4 وأسرع 5 أشخاص سيجاوبون إجابة صحيحة على أسئلة كل مجموعة سيكون لهم جوائز ومفاجآت.

ومن موضوعات الندوة:

1- كتاب صينيين سيتم ذكرهم في الندوة

2-التحد عن كاتب من وجهة نظره إن القراءة بتساعد الإنسان إنه مايحسش بالوحدة

3-التحدث حول أهمية القراءة

https://youtu.be/SKZcEIpVTkk

كما يقيم المركز عدد من الأنشطة أيضاً تلك الفترة بهدف المساهمة في تحفيز الأفراد على البقاء في المنزل وكذلك الاستفادة من وقتهم، ومنها عقد المركز الثقافي لمسابقة بعنوان "الوعي الصحي السليم لمكافحة فيروس كورونا".

ووضح المركز أن سبب عقد تلك المسابقة أنه منذ بداية انتشار فيروس كورونا حتى الآن تعرضت جميع الدول لنتائج سيئة نظرا لقلة الوعي والمعرفة بكيفية التعامل مع الفيروس.