اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف علي منصة ادمودو وكيفية التسجيل عليها

منصة تعليم edmedo ادمودو هي شبكة تعليم عالمية تساعد على ربط جميع المتعلمين الأشخاص والموارد اللازمة لتحقيق كامل إمكاناتهم، كما أنها منصة تعليمية مجانية لمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون.

وقد تم إطلاق المنصة لأول مرة في عام 2008، وقد حان الوقت للاستفادة من خدماتها في مصر لمساعدة الطلاب على التعلم والحصول على معلومات كافية في ظل الأزمة التي تواجهها البلاد وإيقاف الدراسة بجميع المدارس.

وتلك المنصة حالياً مخصصة لطلاب كلاً من طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة، ويجب على كل طالب في تلك المراحل الاستعلام عن الكود الخاص به وذلك من هنا وإدخال البيانات المطلوبة ألا وهي الرقم القومي وتاريخ الميلاد والمحافظة والنوع، وبعد ذلك سيتمكن الطالب من الحصول على الكوم الخاص به. وتعد تلك المرحلة الأولى والأهم في البحث المطالب به.

وبعد الحصول على الكود يقوم الطالب بالتسجيل على منصة edmodo بذلك الكود من خلال الموقع الخاص بالمنصة من هنا ومن خلالها يستطيع الطالب الحصول على كافة وسائل المساعدة لإتمام البحث الخاص به.

وفيما يلي سنعرض بعض الخطوات البسيطة للتسجيل على المنصة:

1-الدخول من هنا

2-اضغط على انشاء حساب جديد

3-ثم اختار طالب

4-كتابة اسم الطالب

5-رمز الصف "الكود الخاص بالطالب"

6-ثم تحديد اسم وكلمة سر للمستخدم

7-وكتابة البريد الالكتروني "اختياري"

وجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قام بالإعلان عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل وذلك للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، فقد قام بتحديد 4 مواضيع بحثية للمرحلة الابتدائية لكي يختار الطالب واحد منهم لينفذه بمفرده أو مع مجموعة من الطلاب لا يزيدوا عن 5، وكذلك 3 مواضيع للمرحلة الإعدادية.