اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دعاء ثاني يوم رمضان المستجاب 2020

دعاء ثاني يوم رمضان
دعاء ثاني يوم رمضان

دعاء ثاني يوم في رمضان .. الدعاء إلى الله- عز وجل- من الأشياء التي تغيير القدر وتحمي الإنسان وتجعله قريب من الله ومع وجود شهر رمضان يحرص الملايين على قول أدعية رمضان اليومية ووضعها على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومع انطلاق اليوم الثاني من رمضان نقدم لكم دعاء ثاني يوم رمضان  المستجاب 2020 .

دعاء ثاني يوم رمضان

ودعاء ثاني يوم رمضان ليس مخصصًا لهذا اليوم فقط، بل يمكن ترديده في أي يوم من أيام رمضان بجانب قوله اليوم مع الحرص على أداء الصلاة في مواعيدها وقراءة القرآن الكريم الذي سيكون شفيع للجميع يوم القيام.

دعاء ثاني يوم رمضان المستجاب

فـ عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي ﷺ ، قال: “ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..”.

دعاء اليوم الثاني رمضان 1441

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ ﷺ:«اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَنَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ».

ومن دعا بهذا الدعاء أُعطى بكل خطوة له في جميع عمره عبادة سنة صائماً نهارها قائماً ليلها.

أدعية مستحبة في رمضان 2020

كما يوجد بعض الأدعية التي يستحب قولها في اليوم الثاني من رمضان ؛ حيث أنه شهر القرآن والدعاء .

“اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ ،أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ”.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

“اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء،

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال”.

“اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي”.

“اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار”.

“اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت “اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي”.

“اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”.