اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أتليتكو مدريد يهدف لتأمين لاعبه أمام مفاوضات الملكي

رودريجو ريكيلمي
رودريجو ريكيلمي

يستهدف نادي ريال مدريد الإسباني التعاقد مع رودريجو ريكيلمي لاعب فريق أتليتكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وخلال الفترة الماضية كثف نادي ريال مدريد جهوده في التعاقد مع لاعبين شباب من أجل تجهيز جديد للملكي يرفع شعار النادي للفوز بالبطولات.

وحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية أن أتليتكو مدريد يحاول في تأمين رودريجو ريكيلمي من انياب ريال مدريد الذي يريد خطفه في موسم الانتقالات المقبلة.

لاعب أتليتكو مدريد الشاب لم يكن محط اهتمام ريال مدريد فقط بل آثار ريكيلمي الأنظار في عدة فرق على رأسهم اياكس امستردام و ايندهوفن في الدوري الالماني إلى جانب فالنسيا وريال بيتيس في الدوري الإسباني بالإضافة إلى وسيلتيك ورينجرز في اسكتلندا

ويعتبر ريكيلمي صيد سهل لجميع الفرق المتهمة بالتعاقد معه خلال فترة المقبلة خاصة في ظل انتهاء عقده في 2021 إلى جانب امتلاكه شرط جزائي رفقة الروخي بلانكوس بقيمة 30 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الأسباب قد جعلت أتليتكو مدريد يدخل في مفاوضات جادة مع اللاعب من أجل تجديد تعاقده خلال فترة توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكشفت أس الإسبانية أن هناك جانب من الارتياح داخل أتليتكو مدريد على الرغم من هجمات الميرنجي نحو ريكيلمي تأتي من جانب أنه مازال بتبقي موسم كامل على نهاية عقده مع الفريق.

كما أضافت أن الفترة المتبقية في عقد اللاعب ليست فقط سبب ارتياح أتليتكو مدريد بينما رغبة اللاعب في تجديد تعاقده مع الروخي بلانكوس هو السبب الثاني في ذلك.

ولم يشارك اللاعب سوي في 30 دقيقة فقط رفقة الروخي بلانكوس منذ بداية الموسم الحالي.

وعلى جانب آخر قال مهاجم أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا إن الفوز 3-2 على ليفربول في ملعب أنفيلد، والذي منح لفريقه بطاقة التأهل لربع نهائي دوري الأبطال كان "من أكبر المواجهات" التي خاضها في مسيرته الرياضية.

وقال موراتا في رد على أسئلة الجمهور: "كانت مدهشة، كنت سأصاب بالجنون على مقاعد البدلاء وأثناء الإحماء، بلا شك كانت من أكبر المباريات التي سأعيشها".

وساهم المهاجم المدريدي الذي دخل من على مقاعد البدلاء في الشوط الاول من الوقت الإضافي للعب بدلاً من جواو فليكس، بالهدف الأخير في الانتفاضة على "الريدز".

وعن تسجيله للهدف الأخير الذي حسم التأهل لربع النهائي، قال موراتا إنه من الصعب وصفه.

وأضاف: "من الصعب شرح الكثير من الأشياء، هناك مقطع فيديو يمكنه أن يوضح تماماً ما كنا نفكر فيه جميعاً"، في إشارة إلى فيديو الاحتفال بالهدف 3-2 لكل اللاعبين أمام الجماهير التي حضرت إلى ليفربول لحضور هذه المباراة.

وأكد موراتا أنه يتفقد كرة القدم كثيراً ويود العودة سريعاً للنشاط، بمجرد سماح السلطات الطبية بعودة الأندية الرياضية للتدريبات.

وقال: "لا يمكنكم تصور ذلك، رغباتي تتزايد يومياً في رؤية أصدقائي والتدرب.. نتمنى العودة سريعاً".

وأعلن موراتا أخيراً أنه سيصبح أباً للمرة الثالثة وأنه سنيتظر طفلاً ولكنه لم يختر اسمه بعد.