اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

برشلونة يضحي بسيميدو وأومتيتي من أجل لاعب توتنهام

البرتغالي نيلسون
البرتغالي نيلسون سيميدو

يواصل فريق برشلونة الإسباني مسعاه من أجل ضم الفرنسي تانجي ندومبيلي لاعب وسط فريق توتنهام الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويحاول الفريق الإسباني تدعيم خط الوسط خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ووضع ندومبيلي ضمن أهدافه التعاقدية خلال الصيف المقبل نظراً لقوته البدنية الغالية.

وحسب ما ذكرته شبكة سكاي سبورت أن مسؤولي برشلونة قد عرضوا على توتنهام توتنهام هوتسبير الإنجليزي لاعبين من صفوف الفريق من أجل المفاضلة بينهما لدخول ضمن صفقة انتقال ندومبيلي.

واوضحت سكاي سبورت أن برشلونة قد عرض أحد الثنائي البرتغالي نيلسون سيميدو أو الفرنسي صامويل أومتيتي للدخول في عملية انتقال ندومبيلي.

ويعتمد عملاق كتالونيا في مفاوضاته مع توتنهام على عظم استطاع ندومبيلي حجز مقعده الأساسي في تشكيل السبيرز خلال الفترة الماضية إلى جانب مواجهته ظروف صعبة في الاندماج مع الفريق على مدار فترتي تواجد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو أو البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأشارت الصحيفة إلى كل هذه الصعوبات التي يمر بها الفرنسي على الرغم من  كونه أغلى صفقة شراء لتوتنهام في تاريخه بعدما قدم إلى صفوف السبيرز في صفقة قدرت قيمتها 60 مليون يورو قادما من أولمبيك ليون الفرنسي.

وشارك ندومبيلي في  27 مباراة مع توتنهام منذ بداية الموسم الحالي ضمن جميع المسابقات التي شارك فيها الفريق واستطاع تسجيل خلالهما هدفين وصنع 4 آخرين

وعلى جانب آخر طالب نادي توتنهام الإنجليزي مدربه المقال من منصبه الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو تخفيض راتبه المتفق عليه بعد إقالته، بسبب معاناته مالياً إثر توقف الدوري المحلي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي مايل.

وكتبت الصحيفة اليوم الجمعة: "توتنهام طلب من بوكيتينو تقليص راتبه البالغ 8,5 ملايين جنيه إسترليني (نحو 10,5 ملايين دولار)، للمساعدة في تخفيف معاناته المالية بسبب فيروس كورونا".

وكان رئيس النادي دانيال ليفي قد اتفق مع بوكيتينو على تسديد راتبه حتى إيجاد وظيفة جديدة.

وارتبط اسم بوكيتينو (48 عاماً) بتدريب عدد من أبرز الأندية الأوروبية على غرار مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

كما أشارت الصحيفة إلى أن توتنهام طلب من جهاز بوكيتينو المساعد والمؤلف من المدربين خيسوس بيريز، ميجل داجوستينو وأنتوني خيمينز تخفيض رواتبهم.