اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل عربية النواب: احتفالات تحرير سيناء تأتى وسط إنجازات غير مسبوقة

قال النائب احمد فؤاد اباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ان القوات المسلحة نجحت في القضاء على العناصر الارهابية بسيناء، وذلك وسط تحقيقات معدلات تنمية غير مسبوقة من خلال تنفيذ المشروعات القومية العملاقة .

واكد في بيان صحفي اليوم، ان احتفالات الدولة المصرية بعيد تحرير سيناء هذا العام يأتي وسط إنجازات كبيرة وغير مسبوقة تحققت على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،الذى أولى هذا الجزء العزيز من ارض الوطن رعاية خاصة .

وأشاد بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي باستصلاح نحو مليون فدان في سيناء وإتاحة كل الإمكانيات أمام المستثمرين ورجال الأعمال لبذل الجهد والعرق في سيناء والعمل على تحويلها إلى جنة خضراء في سنوات قليلة، خصوصا وأن سيناء تمتلك كافة المقدرات والثروات الزراعية والسياحية والمعدنية.

واكد ان تنمية شبه جزيرة سيناء يستهدف تطهيرها من الجماعات الإرهابية والمتطرفة، حفاظا على هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، مشيدا بالمشروعات القومية العملاقة ومشروعات البنية الأساسية غير المسبوقة التي نفذتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في سيناء ومنطقة القناة والتي ستجعل هذه المناطق واحدة من المناطق الاستثمارية الواعدة على مستوى المنطقة والعالم كله .