اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفربول يصف تسبب مواجهة أتليتكو مدريد بانتشار كورونا في إنجلترا بالفضيحة

ليفربول مواجهة أتليتكو
ليفربول مواجهة أتليتكو مدريد انتشار كورونا

وافق مجلس مدينة ليفربول الإنجليزية على فتح تحقيق كامل بشكل رسمي لمعرفة حقيقة تأثير مواجهة فريق الريدز أمام أتليتكو مدريد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في تفشي فيروس كورونا داخل إنجلترا.

وتلقى فريق ليفربول الهزيمة بثلاثية مقابل هدفين خلال اللقاء الذي استضافه ملعب انفيلد في الحادي عشر من مارس الماضي ضمن منافسات إياب دور ثمن النهائي من دوري الأبطال والتي شهدت حضور 52 الف متفرج إلى جانب تواجد 3 آلاف مشجع إسباني بينهم.

وحسب ما صرح به المتحدث الرسمي لمجلس مدينة ليفربول عبر شبكة سكاي سبورت "  وافق مجلس المدينة رفقة جامعة ليفربول إلى جانب جامعة جون موريس ، على معرفة مدي تأثير إقامة مباراة أتلتيكو مدريد أمام الريدز في أنفيلد على انتشار فيروس كورونا في إنجلترا".

وتابع في حديثه قائلا : "يقوم حالياً فريق الصحة العامة في مجلس مدينة ليفربول إلى جانب عدة شركاء ، بتقييم حجم الأزمة ونطاقها".

واستكمل:" لم يتم تحديد جدول زمني بعد أو موعد لإكمال التحقيقات ومتى سيتم الإبلاغ عن نتيجتها نظرًا لأن التركيز الحالي للمدينة ينصب إلى حد كبير على التعامل مع الفيروس

فيما سبق وصرح ماثيو أشتون، مدير الصحة العامة في مجلس المدينة الإنجليزية عن هذا الشأن في تصريحات سابقة في مطلع ابريل الجاري قائلا أن مباراة ليفربول ضد أتليتكو مدريد من الممكن أن  تكون ساهمت في انتشار فيروس كورونا بانجلترا مؤكدا على أنه كان من الواجب ألا تقام،

كما وصف ستيف روثيرام، رئيس بلدية مدينة ليفربول الذي دعا لفتح تحقيق عاجل في المباراة تسبب هذا اللقاء في تفشي فيروس كورونا بانجلترا قائلا:" إذا انتقلت عدوى فيروس كورونا بشكل مباشر نتيجة حدث رياضي ونعتقد أنه ما كان يجب أن يحصل، فهذه فضيحة".

ومن جانب آخر ذكر تقرير إعلامي أن تيمو فيرنر نجم لايبزج الألماني على استعداد للانتقال إلى ليفربول الإنجليزي في صيف هذا العام إذا سدد ليفربول مقابل الانتقال للنادي الألماني.

وأوضحت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية أن فيرنر /24 عاما/ مستعد للانتقال إلى ليفربول ولكن ليفربول سيكون بحاجة إلى دفع مقابل انتقال قد يصل إلى 60 مليون يورو.

وأشار التقرير مساء الخميس إلى أن ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي لا يرغب في هذا وأنه يريد ضم اللاعب في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع لايبزج في صيف 2023 .

ولم يذكر التقرير أي مصادر لهذا الافتراض بأن اللاعب جاهز للانتقال إلى ليفربول. وبدلا من هذا، ذكر التقرير تصريحات سابقة للاعب يتحدث فيها بتقدير كبير عن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول.

وأشارت تقارير إعلامية أخرى إلى أن فيرنر على قائمة النجوم الذين ترغب أندية أوروبية كبرى أخرى في التعاقد معهم. ويدور الجدل أيضا حول إمكانية انتقاله إلى بايرن ميونخ الألماني.