اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

دوناروما يحدد شروط بقاؤه في ميلان الإيطالي

الإيطالي جينالويجي
الإيطالي جينالويجي دوناروما

وضع الإيطالي جينالويجي دوناروما، حارس مرمى فريق إيه سي ميلان شروطه من أجل الموافقة على تجديد تعاقده رفقة النادي الذي ينتهي في صيف الموسم المقبل.

ويأمل مسئولو النادي الإيطالي في إقناع دوناروما بتجديد تعاقده مع الفريق حتي يواصل مشواره خاصة وأن الحارس يعتبر أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق.

وأكدت صحيفة توتو سبورت الإيطالية أن دوناروما، أعلن رغبته في تجديد التعاقد والإستمرار مع الفريق ولكنه وضع عدة شروط من أجل إتمام ذلك.

وطالب حارس مرمى منتخب ألمانيا الحصول على 6 مليون يورو كراتب سنوي للموافقة على تجديد تعاقده الذي ينتهي في يونيو 2021.

وذكرت الصحيفة الإيطالية، أن اللاعب قد أبلغ وكيله مينو رايولا، بعدم البحث عن عروض خارجية خلال الفترة المقبلة مؤكداً على أنه لا يسعى للخروج من قلعة الروسونيري.

ويمتلك حارس مرمي منتخب إيطاليا عدة عروض للرحيل خلال الصيف المقبل تأتي على رأسهم ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب تشيلسي الإنجليزي.

وخاض دوناروما 24 مواجهة رفقة ميلان منذ بداية الموسم الحالي استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 10 لقاءات بينما تلقت شباكه 30 هدفا.

ومن جانب آخر أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خبرا صادما لجماهير الكالتشيو بشأن استكمال منافسات الموسم الحالي من البطولة المحلية التي توقفت بسبب تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي في بيان رسمي عن الاتحاد إن مسؤولي كرة القدم يعملون بصفة مستمرة وبطريقة مسؤولة لإيجاد حلول ملموسة لأزمة فيروس كورونا، إلى جانب حماية منافسات الموسم المقبل".

وتابع :" نريد العودة للعب كرة القدم بأمان لأن هذا هو ما هو يأتي من جانب المسؤولية وهو ما يطلب منا أيضا من قبل المنظمات الدولية، التي تعد كرة القدم الإيطالية جزءًا منها".

واستكمل:" سأرسل البروتوكول الطبي الذي خططنا له من أجل استكمال الموسم إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية، ونحن على استعداد للاستماع إلى أي نصيحة ثمينة".

واختتم رئيس الاتحاد الإيطالي أن مسؤوليه قد اتفقوا على مد موعد نهاية موسم الدوري الإيطالي الحالي حتى يوم 2 أغسطس.

وسبق وأعلن الاتحاد الإيطالي نهاية الموسم المحلي ستكون في 30 يونيو، قبل أن تواصل حتي مطلع أغسطس.