اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن منصة إدمودو

منصة تعليم edmedo ادمودو هي شبكة تعليم عالمية تساعد على ربط جميع المتعلمين الأشخاص والموارد اللازمة لتحقيق كامل إمكاناتهم، كما أنها منصة تعليمية مجانية لمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون.

وقد تم إطلاق المنصة لأول مرة في عام 2008، وقد حان الوقت للاستفادة من خدماتها في مصر لمساعدة الطلاب على التعلم والحصول على معلومات كافية في ظل الأزمة التي تواجهها البلاد وإيقاف الدراسة بجميع المدارس.

وبعد قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمعظم المراحل الدراسية والاكتفاء بتقديم بحث عن المواد التي يدرسونها، قد أصبح لمنصة ادمودو دور كبير حيث سيستطيع الطالب من خلالها رفع الأبحاث التي سيقدمونها في كل مادة.

ويوجد ثلاث طرق للتسجيل على منصة ادمودو أحدهما للطالب أو المعلم أو ولي الأمر، وتقوم بإدخال الإيميل وكلمة السر في ادمودو ويتم الضغط على تسجيل الدخول.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تشغيل وتفعيل منصة التعلم الإلكترونية "ادمودو" التي سيتم من خلالها استكمال مناهج الفصل الدراسي الثاني وتقديم الأبحاث لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، وتتم المتابعة من خلال تقديم عرض تقرير يومى بما تم من قبل مدير الإدارة والمديرية، على أن يتم تكليف مختص بالتطوير التكنولوجي بالمديرية بالتنسيق لتجميع التقارير ومتابعة التنفيذ لكل المدارس التابعة للمديرية لجميع المراحل تحت إشراف مدير التطوير التكنولوجي.

وجدير بالذكر أن مدير المدرسة هو المسئول الأول عن التعامل مع هذه المنصة في كل مدرسة بالتعاون مع مسئول المنصة المدرسية التي تضم أخصائي التطوير او مدرس الحاسب الآلى أو مسئول الحكومة الإلكترونية أو من يراه مدير المدرسة كفء لذلك.