احنا الطلبة

صحة أجهزة الجسم وجهود الدولة للحفاظ على المواطنين.. مشروع بحثي جديد للصف الرابع الابتدائي

صحة أجهزة الجسم وجهود الدولة .. بعدما قامت وزارة التربية والتعليم بإستبدال طريقة الامتحانات الترم الثاني في ظل الظروف الاضطرارية التي تمر بها البلاد لفيروس كورونا كما قامت وزارة التربية والتعليم باستبدال الامتحانات لمشروع تخرج ” بحث “ من الصف الثالث الإبتدائي للثالث الإعدادى و يجب علي كل الطالب أن يقوم بعمل بحث بمفرده أو في مجموعة لا تزيد عن 5 طلاب و حددت الوزارة المشروعات البحثية فيقوم طلاب المرحلة الإبتدائية ببحث عن ” الصحة ، الطاقة، السياحة ، الماء ” و يختار الطالب موضوع منهم و يتراوح عدد كلمات الملخص من 40-50 كلمة أما الموضوع من 400-500 كلمة للغة العربية و الإنجليزية من 15-30 كلمة،ويكون دور المعلم استرشادى فقط .

ومن منطلق دور بوابة ” الوكالة نيوز ” في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الرابع الابتدائي بحث جاهز عن الصحة وتكون المقدمة كالآتي :_

تعرف الصحة بأنها حالة الإنسان الخالية من الأمراض، أي عندما يحقق السلامة في بدنه و عقله، كما جاء في تعريف منظمة الصحة العالمية لكلمة الصحة عام ١٩٧٨ م، أنها حالة اكتمال السلامة جسديا وعقليا واجتماعياً، حيث أن الشخص عندما سليما فإنه يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي وبالتالي الاستمتاع بما كل في الحياة، ولكنه عندما يعاني من أمر ما فإنه بفقد هذه المتعة، فالالم في الأمور التي لا يمكن للشخص الصبر على الشعور به فهو يوقف حياته عند نقطة معينه، وسوف نتناول في مشروعنا البحثي أساليب الحفاظ على أجهزة جسم ودور الدولة في الحفاظ على صحة مواطنيها.

صحة أجهزة الجسم وجهود الدولة .. والجدير بالذكر أن جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناء على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 ( مدة 5 أسابيع).

ويتم تسليم المشروع البحثي علي طريقتان، الأولى يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيا عبر منصة التواصل (https://edmodo.org)، والثانية هي كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية “سكانر”) وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى