اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لطلاب الصف الثالث الابتدائي.. بحث بعنوان «السياحة في واحة سيوة»

لطلاب الصف الثالث
لطلاب الصف الثالث الابتدائي.. بحث بعنوان «السياحة في واحة سي

تقدم الوكالة نيوز لطلاب الصف الثالث الابتدائي مشروع بحث جاهز للطباعة بعنوان " السياحة في واحة سيوة " ، ويقوم الطالب بعمل بحث بمفرده أو في مجموعة لا تزيد عن 5 طلاب، ويعد ذلك شرطا للتخرج من السنة الدراسية، ومن لم ينفذ مشروع البحث يعتبر راسبا.

وتتكون محاور المشروع من الرقم التعريفي "الكود" يحصل عليه الطالب من هنا ، ويدخل الرقم القومي، تاريخ الميلاد، المحافظة، النوع، ثم التسجيل، ثم يقوم الطالب بكتابة عناوين الموضوع، ثم مقدمة عن الموضوع الذى قام باختياره، عناصر الموضوع المختلفة، النتائج، المصادر.

ووضعت الوزارة معايير لقبول المشروع كالتالي:

- كتابة عنوان جذابا للمشروع.

- عرض المشروع بطريقة منظمة.

- استخدام المفاهيم من المواد الدراسية المختلفة.

- الالتزام بعدد الكلمات المحدد.

- الالتزام بجميع محاور المشروعات.

- مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.

جدير بالذكر أنه سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع أخر، ويسلم الطالب البحث عقب الانتهاء عبر منصة أدومو، وأخر موعد لتسليم الابحاث 15 مايو، ويستعين الطالب بالكتاب المدرسي وبنك المعرفة المصري، ومن لم يتوفر لديه إنترنت يقوم بعمل البحث وتسليمه في المدرسة وستقوم برفعه عبر المنصة الإلكترونية.

ويقوم طلاب المرحلة الابتدائية ببحث عن " السياحة ، الطاقة، الصحة، الماء "، ويختار الطالب موضوع من هذه الموضوعات، ويتراوح عدد كلمات الملخص من 40-50 كلمة، أما الموضوع من 400-500 كلمة للغة العربية، الإنجليزية من 15-30 كلمة، ويكون دور المعلم استرشادي فقط.

 

لطلاب الصف الثالث الابتدائي.. بحث بعنوان «السياحة في واحة سيوة»