اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل نقل النواب: العمال هم أبطال معركة التنمية في زمن كورونا

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، بالتهنئة لعمال مصر وعمال قطاع الأعمال العام، بمناسبة عيد العمال، مؤكدا أن العمال في مصانع قطاع الأعمال العام يعتبرون الجندي المجهول في معركة التنمية والبناء.

وأوضح أن عمال مصانع قطاع الاعمال والذين يبلغ عددهم 209 آلاف عامل يعملون على تشغيل المصانع بالطاقة الكاملة في ظل أزمة فيروس كورونا على الرغم من الخطر المحدق بهم، وعلى الرغم من انخفاض الرواتب والمزايا الموجودة في المصانع والشركات عنها في القطاع الخاص.

وأضاف أن العمال كانوا حريصين على العمل بكامل الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات المواطنين، في ظل مراعاة المصانع تطبيق معايير السلامة، وأخذ كافة الإجراءات الوقائية، خاصة من خلال الاستفادة من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير سيارات طبية متنقلة ومجهزة، لخدمة الأغراض الطبية في كافة مواقع العمل والإنتاج.

وأشار إلى أن حصول العامل على كافة حقوقه يعد أكبر حافز له، ما يضمن استمرارية إنتاجه وتحفيزه على العمل، مؤكدا أن العمالة المصرية قامت بدور كبير خلال فترة الإصلاحات الاقتصادية من تعظيم حجم الإنتاج القومي وتحمل كثير من الأزمات المالية خلال فترة تحرير سعر الصرف.