اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

اليوم.. 30496 طالب أولى ثانوي بالبحيرة يؤدون اختبار اللغة الإنجليزية إلكترونيًا

1
1

تنطلق اليوم السبت ثاني امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي العام حيث يؤدى الطلاب الامتحان إلكترونيا في مادة اللغة الأجنبية الأولى لمدة ساعتين ونصف خلال الفترة من الثانية عشر ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على انعقاد غرفة عمليات مركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف فرعية بجميع الإدارات التعليمية مع الإعلان عن أرقام تليفونات الغرف ومسئولي التطوير والمعنيين للتدخل الفوري وحل أي مشكلة قد تطرأ وتوجيه الطلاب حيث يقومون بأداء الاختبار الإلكتروني من المنازل بعد أن جرى تسليمهم جهاز التابلت وشريحة الاتصال الخاصة به.

وأشار الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم أن الطلاب سيقومون بأداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

ويؤدى الاختبار الإلكتروني بالصف الأول الثانوي بمحافظة البحيرة 30496 طالبًا وطالبة منهم 25678 انتظام و4818 خدمات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه قد جرى الإعلان عن جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي "مايو 2020" والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة على الصفحة الرسمية للمديرية.

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتقسيم المحافظات إلي مجموعتين تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا ومحافظة البحيرة تقع ضمن المجموعة الثانية والتي يؤدى طلابها الامتحان من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.