احنا الطلبة

نموذج مشروع بحثي استرشادي لطلاب الصف الثاني الثانوي الزراعي مجال الإنتاج الحيواني والداجني

يبحث العديد من طلاب التعليم الفني عن نماذج المشروعات البحثية ، التي قررت وزارة التربية والتعليم اعتمادها ، بدلا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، بعد جائحة فيروس كورونا المستجد في مصر ودول العالم .

ينشر موقع « الوكالة نيوز» خلال السطور الأتية ، نموذج مشروع بحثي استرشادي لطلاب للصف الثاني الثانوي الزراعي مجال الإنتاج الحيواني والداجني نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس وفقاً للمعاير قطاع التعليم الفني .

موضوع البحث :_

تربية ورعاية الأغنام والماعز _ تربية وإنتاج السمان

كلفت بتأسيس قطيع من الأغنام والماعز في إحدى المزارع وذلك بفرض زيادة دخل المزرعة من المنتجات المتحصل عليها من القطيع مع تربية وإنتاج السمان داخل المزرعة . وذلك وفقا للشروط الصحية بالمزرعة.

يكتب الطالب عن هذا الموضوع بكل ما يتضمنه بعد صياغة كافة عناصر البحث:

أمثلة لبعض العناصر للاسترشاد:

1_ تأسيس وتكوين قطيع من الأغنام والماعز.

2_ تجهيز مساكن تربية الأغنام والماعز _ اختيار السلالات _ تكوين قطيع _ التغذية _ التسمين _ الرعاية _ المتابعة الصحية والتحصين.

3_ تجهيز مساكن تربية قطيع السمان _ اختيار الأنواع الملائمة _ التغذية _ الرعاية.

4_ الاستفادة من مخلفات المزرعة بالصورة الاقتصادية المثلى.

5_ تسويق المنتجات المتحصل عليها من الأغنام والماعز والسمان.

5_ اشتراطات السلامة والصحة المهنية الواجب اتباعها.

جدير بالذكر أن الوزارة أعطت الطلاب مهلة 7 أسابيع لدراسة الأبحاث التطبيقية بشكل متأني ، ثم اختيار موضوع واحد ، سواء كان العمل على الأبحاث بشكل فردي أو ضمن مجموعة لا تتجاوز 5 أفراد للانتهاء وتسليم البحث في الموعد المحدد من قبل الوزارة بداية من 7 إلى 15 يونيو ، وتستلم المدرسة المقيد بها الطالب نسخة ورقية مكتوبة  بخط يد الطالب.

وردة مراد

زر الذهاب إلى الأعلى