اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة القناة تعلن قواعد أداء التدريبات العملية أو الإكلينيكية وإجراء الامتحان العملي

اعلنت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أنه بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة تتولى كل كلية تنظيم أداء الطلاب للتدريبات والامتحانات العملية.

وتنفيذا لهذه الاجراءات قام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإعلان قواعد أداء التدريبات العملية أو الإكلينيكية وإجراء الامتحان العملي

مشيرا الى أن كل كلية عليها وضع التصور الخاص بالتدريبات والامتحانات العملية في حال انتهاء فترة تعليق الدراسة وعرضه على مجلس شئون التعليم والطلاب للتنسيق بين الكليات المختلفة .

وتابعت تتم الامتحانات العملية في كامل الأجزاء التي درسها الطالب علي ان تكون الامتحانات العملية حسب طبيعة الدراسة في كل كلية.

وأوضحت أنه لا يؤثر رسوب الطالب في الامتحان العملي على نقله إلى السنة الدراسية الأعلى وعلى الكلية في حالة عدم أداء (اجتياز) الطالب للامتحان العملي وضع القواعد المنظمة لأداء الطلاب للتدريبات والامتحانات العملية حتى قبل التخرج علي أن تنتهي فترة التدريبات والامتحانات العملية خلال أربعة أسابيع بحد أقصى.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مجلس القسم المختص يقوم بتشكيل لجان الممتحنين والمصححين للامتحانات العملية حسب القواعد المعمول بها وحسب القواعد المالية الواردة في القوانين واللوائح والأنظمة.