اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة القناة تعلن موقف طلاب كليتي الطب البشرى وطب الاسنان بعد فترة تعليق الدراسة

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس ان طلاب كلية الطب البشري السنوات (الاولى والثانية والثالثة) يعامل معاملة سنوات النقل، وتابعت طلاب الطب لسنوات (الرابعة والخامسة والسادسة) يعاملون معاملة طالب الفرق النهائية .

وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه في حالة المقررات المنتهية في الفصل الدراسي الاول ترصد هذه المقررات بدرجاتها وتقديراتها للطالب .

تابع عن طالب السنة الاولى والثانية (لائحة جديدة)، في حالة المقررات المستمرة بنظام الموديول ( Module) مشيرا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أنه إذا ما كان عدد من الموديول منتهيه ومقيمة في الفصل الدراسي الاول يحسب درجاتهم دون تقدير كما لو كانت مقرر منتهى وتضاف الى المجموع التراكمي ويكون التقييم النهائي لهذا المقرر المستمر في الفصل الدراسي الثاني (ناجح او راسب ) .

وأردف أما إذا كان الموديل مستمر وترصد جزء من درجاته في الفصل الاول والجزء الاخر في الفصل الثاني الحالي يتم تقييم الطالب في نهاية الفصل الدراسي ناجح او راسب بالإضافة الى ذلك يتم احتساب ما حصل عليه الطالب من درجات الفصل الدراسي الاول الى المجموع التراكمي للطالب .

موضحا في كلا الحالتين يظهر في شهادة الدرجات للطالب لهذا ( درجة الفصل الدراسي الاول / ناجح ) أما إذا كان الطالب راسب يظهر في شهادة الدراجات للطالب في هذا المقرر (راسب) .

وأضاف الدكتور محمد شقيدف أنه في حالة إذا كان المقرر مستمر متصل من الفصل الدراسي الاول إلى الفصل الدراسي الثاني وله جزء عملي يؤجل تقييم هذا الجزء لحين إنهاء تعليق الدراسة ويرصد ما تم تقييمه دون العملي (غير مكتمل) ويضاف من ضمن تقييم هذا المقرر الجزء العملي بعد الانتهاء منه ويقيم وحدة واحدة (ناجح أو راسب) .

وعن طالب السنة الثالثة (لائحة قديمة) في حالة المقررات المستمرة والمتصلة يتم تقييم الطالب في نهاية الفصل الدراسي الثاني (ناجح أو راسب) ويتم إضافة ما حصل عليه الطالب من درجات في الفصل الدراسي الاول إلى المجموع التراكمي للطالب ويظهر في شهادة الدرجات للطالب في هذا المقرر (ناجح أو راسب) .

وأضاف إذا كان المقرر المستمر له جزء عملي يؤجل تقييم هذا الجزء لحين إنهاء تعليق الدراسة ويضاف إلى ما حصل عليه الطالب من درجات الفصل الدراسي الاول إلى المجموع التراكمي للطالب ويظهر في شهادة الدراجات للطالب في هذا المقرر (ناجح أو راسب) .

وبشأن موقف طلاب كليات طب الاسنان تابع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يعامل طالب السنوات (الثالثة والرابعة) الذى تنص اللوائح الداخلية لبرامجه الدراسية على وجود مقررات مستمرة وممتدة من السنة الثالثة إلى السنة الرابعة والتي يتم تقييمها بتقدير واحد فقط في السنة الرابعة معاملة طالب السنوات النهائية .