فيديو الوكالة

محمد عزمي يقدم نصائح لكبار السن خلال صرف المعاشات من البنوك في رسالته اليومية


يستكمل محمد عزمي، الأمين العام المساعد، أمين شباب الجمهورية بحزب الحركة الوطنية المصرية، حلقات رسالته اليومية التي يقدمها على قناة الوكالة نيوز، وتأتي حلقة اليوم تحت عنوان “طرق الوقاية أثناء صرف المعاشات”.

وقال عزمي إنه مع بداية كل شهر يتم صرف المعاشات لكبار السن ومعروف أنهم الأكثر عرضة للمرض وخاصة فيروس كورونا لأن جهاز المناعة لدى كبار السن مختلف عن أجهزة مناعة الشباب والأطفال، ولذلك يجب تحذير كبار السن وتذكيرهم بطرق الوقاية، فإذا كان من الأشخاص الذين يصرفون المعاش فيجب عند النزول ارتداء القفاز والكمامة وإذا لم تتوفر الكمامة فمن الممكن وضع قطعة من الملابس القطنية على منطقة الفم و الانف و ربطها مثل الكمامة وإذا لم يتوفر القفاز فيجب وجود منديل ورقي ومعقم لليد.

محمد عزمي والحديث عن طرق الوقاية اثناء صرف المرتبات والمعاشات

محمد عزمي والحديث عن طرق الوقاية اثناء صرف المرتبات والمعاشات

Gepostet von ‎الوكالة نيوز/elwekalanews‎ am Montag, 4. Mai 2020

وتابع في نصائحه أنه عند الدخول على منطقة الصرف سواء كان البريد أو البنك أو ماكينة الصرف الآلي فيجب ترك مسافة بينك وبين الأشخاص الآخرين وخاصة إذا ظهر على أحدهم أعراض مثل السعال وإذا كنت تريد العطس أو السعال فاستخدم المنديل الورقي وتخلص منه فورا في سلة القمامة وتكون مغلقة وإذا كانت سلة القمامة مفتوحة فيجب أن تضع المنديل الورقي في منديل آخر أو “كيس بلاستيك” ثم تتخلص منه في القمامة حتى لا ننقل العدوى.

وأضاف أنه إذا كنت تستخدم ماكينة صرف آلي (ATM) فستتوجه إلى الماكينة وترك مسافة بينك وبين الآخرين في الصف وتضع الكارت وتضغط على الأزرار بمنديل ورقي ثم تأخد المال بمنديل ورقي آخر وتضع المال في الحقيبة وتتخلص من المناديل في سلة القمامة.

وأكد عزمي، أنه يجب الالتزام بالمواعيد التي أعلنت عنها وزارة التضامن وأما عن العمالة غير المنتظمة فهناك استحقاق للدفعة الثانية بمبلغ 500 جنيه وسيتم إرسال رسالة لك على الهاتف المحمول ثم تتوجه لمكان الصرف.

كتبت: ندى البلتاجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق