اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أحمد الشناوي يفجر مفاجأة لـ«الوكالة نيوز»: لن أرفض الأهلي.. وهذا رأيي في موقف شريف إكرامي

يظل أحمد الشناوى حارس مرمى نادى بيراميدز ومنتخب مصر الأول، واحدا من الحراس المميزين الذين استطاعوا خطف الانظار اليه بمجرد ظهوره مع المصرى ليصبح هدفا من أهداف الاندية الكبرى وانتقل بعدها الى الزمالك الى ان استقر به الحال فى بيراميدز. وشارك الشناوي في 30 مباراة مع منتخب مصر بواقع 2275 دقيقة ولعب 17 مباراة ودية دولية و9 في تصفيات كأس أمم إفريقيا، و3 في تصفيات كأس العالم ومباراة وحيدة في كأس أمم إفريقيا.

كامل لياقته

وأكد حارس  بيراميدز  فى تصريحات خاصة أنه  مازال فى كامل لياقته البدنية والفنية ولا صحة لما يردده البعض بان مستواه متراجع مما جعله الحارس  البديل فى ناديه ، مشددا على أنه  حارس دولى وكان مرشحا بقوة أن يكون الأساسى مع الفراعنة فى بطولة كأس العالم ولكن الظروف هى التى منعته. وكشف  الشناوي حقيقة وجود مفاوضات من جانب الأهلي للانتقال إلى صفوفه خلال الفترة المقبلة قائلا: لم يتحدث معي أحد من الأهلي للتعاقد معي . وتابع: وكيلي أحمد يحيى لم يخبرني بوجود أي عرض من جانب الأهلي للتعاقد معي، فقط تلقيت عرضًا من أحد أندية الدوري الإيطالي لكن الصفقة لم تتم". وأشار إلى أنه من الوارد أن أكون ضمن أربعة أو خمسة حراس ضمن أهداف الأهلي خاصة بعد رحيل شريف إكرامي بنهاية الموسم الحالي، مؤكدا أنه مازال يتبقى فى عقده موسمين ونصف مع بيراميدز، ولديه الرغبة في البقاء مع  الفريق وهذا ما أكده لمالك النادى والجهاز الفني.

أنا لاعب محترف

وبسؤاله عن وجود حالة من القلق لديه خوفا من جمهور الزمالك أو المصرى  فى حال اتمام تعاقده مع الأهلى قال إنه لاعب محترف وتعود فى حياته على مواجهة تلك الأزمات وهناك نماذج كثيرة  قد فعلت ذلك  فهو لا يخشى أحدا. ووجه الشناوى رسالة شديدة اللهجة لكل منتقديه بإنه مازال أمامه الكثير وعمره 28 عاما فقط وأنه قاد الفرق التى لعب لها إلى تحقيق العديد من البطولات ، مشددا على أنه كان مرشحا بقوة للإنضمام لأكبر الفرق الأوروبية لكن الإصابات التى لحقت به حالت دون ذلك. وكشف  حقيقة افتعاله أزمة بسبب عدم المشاركة فى المباريات مع فريق بيراميدز مؤخرا، حيث أكد أن خطأ فى الترجمة وعدم إجادة الكرواتى تاتيتش المدير الفنى للفريق للغة الإنجليزية أدت الى سوء تفاهم. وقال إنه عندما جاء مستر تاتيتش تحدثت معه بأنه فى عهد ديسابر المدير الفنى السابق  كنت دائما خارج القائمة عندما كان يرغب فى إراحتى  لكن يضعنى احتياطيا، وهو ما فهمه بالخطأ حيث فهم الكرواتى أنى أرفض الجلوس  كبديل، ولكنى جلست معه وشرحت له الموقف وتفهمه وكان سيعتمد على جهودى فى الفترة المقبلة لولا تجميد النشاط حال دون ذلك.

الشناوي وشريف إكرامي

وتحدث  الشناوى عن هانى سعيد مدير النشاط الرياضى فى بيراميدز مؤكدا أن الأخير نجح فى فرض مزيد من الاحترافية على منظومة النادى بعدما وضع نظاما للحضور والانصراف ببصمة اليد وخصم للتأخير والملابس المخالفة ونجح فى حل أزمة مستحقات اللاعبين الموسم الماضى التى لم تكن مسجلة فى العقود. وأكد حارس بيراميدز والمنتخب الوطنى، أن شريف إكرامى حارس الأهلى اختار القرار الصحيح بالرحيل عن الأهلى والإعلان عنه قبل إعلان الأهلى عدم تجديد التعاقد مع إكرامي. وقال أحمد الشناوى: إكرامى اختار القرار الصحيح أن يكمل مشواره لأنه قيمة كبيرة وتاريخ وخبرة تحترم، وعن إمكانية انتقال إكرامى لبيراميدز قال الشناوى: إكرامى أخى وإضافة قوية   لأى ناد  ووجوده فى بيراميدز  سيفيد الجميع،  وتجمعنى علاقة جيدة به  وأهلا بأى حارس فى الفريق.. أما عن رحيل الشناوى عن بيراميدز فى حالة انضمام اكرامى قال: سأتدرب معه ولن ارحل.