فيديو الوكالة

نور الشيخ يواصل حلقات «أنا والمرور وهواك» ويقدم نصائح لتفادي حوادث مطالع الكوبري و”اليوتيرن”


يستكمل نور الشيخ، أمين عام لجنة التثقيف والتدريب بحزب الحركة الوطنية المصرية، تقديم حلقات جديدة تحت عنوان “أنا والمرور وهواك” من برنامجه الخاص “رسالة نور” على قناة الوكالة نيوز، والذي يناقش خلاله المشاكل المرورية وكيفية حلها لتسود حالة من السيولة المرورية في شوارع مصر وتجنب الزحام الدائم.

وحملت حلقة اليوم عنوان “مطلع الكوبري واليوتيرن”، حيث بدأ نور الشيخ تقديم حلقته بسؤال وهو ما علاقة مطلع الكوبري باليوتيرن؟، وأجاب أن لهما علاقة وثيقة فيجب أن نتبع نفس السلوك في الحالتين فهناك الكثير من المواطنين يأتون من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ليعبروا “اليوتيرن”، ويتحولون من آخر اليسار حتى يأخذوا مطلع الكوبري في اليمين ولا يلتزمون بالسير في مسار الطريق الصحيح.

رسالة نور| مطالع الكباري

رسالة نور| مطالع الكباري انا والمرور وهواك

Gepostet von ‎الوكالة نيوز/elwekalanews‎ am Montag, 4. Mai 2020

وأوضح أن ذلك يؤدي إلى تعطيل حركة المرور في مصر فعندما تفكر في كسر الطريق والعبور من أقصى اليسار لمطلع الكوبري فأنت لا تفكر في بقية السيارات التي ستسير من تحت الكوبري وتتسبب في تعطيل حركة سيرهم فهناك العديد من السيارات تنتظر خلفك.

وأضاف نور الشيخ، أن مشكلة المرور في مصر هي مشكلة سلوك في المقام الأول فالسائق من يتسبب في الحادث وهو أيضا من يتجنبها وهو من يفتعل الازدحام بالشوارع وعطلة السير ويمكن أن تساهم في السيولة المرورية، ولذلك يجب أن نتحمل بعضنا فالعالم كله لديه وقت ذروة واختناقات ولكن نحتاج إلى تنظيم السلوك حتى تعم الفائدة العامة والكل يصل إلى طريقه ومساره الصحيح في أسرع وقت ممكن وفي أكثر وسيلة آمنة.

وأكد أنه عندما يقوم شخص بتعطيل حركة المرور حتى يعبر ويصل إلى طريقه فهذه أنانية مفرطة فنحن لسنا في سباق ولا يحق لأي شخص أن يعطل ويضر غيره، ونصح المشاهدين بالوصول إلى مطلع الكوبري وعبور اليوتيرن بالطريقة الصحيحة دون تعطيل الغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق