اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

زاهي حواس ينفجر في وجه شيخ الحارة: «اتعملي وزارة مخصوص»

زاهي حواس عالم الأثار الأشهر والأقوى في مصر، فهو شخصية معروفة بالإثارة الدائمة في تصريحاته وحوارته التي تخلف دوما وراءها الأزمات مع المختصين وغيرهم.

وظهر عالم الأثار الأشهر في برنامج شيخ الحارة رفقة المخرجة إيناس الدغيدي وذلك في واحدة من أقوي حلقات موسم رمضان الحالي، بفضل ما يقدمه ويذكره عالم الآثار في جميع برامجه التليفزيونية والتي يحل فيها ضيفا علي الشاشة.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز تصريحات عالم الآثار الدكتور زاهي حواس خلال ظهوره مع المخرجة إيناس الدغيدي في برنامج شيخ الحارة.

زاهي حواس يعلق علي أداء عادل امام

رفض عالم الآثار مقارنته بالفنان عادل إمام من حيث الترويج للسياحة في مصر وقال أن "الفنان عادل إمام ظهر بشخصية صاحب بازار وبتاع ستات بيعلق الخواجات اللي جاين من الخارج.. وأنا مش كدة".

حضن الطالبات

وقال حواس أنا بعشق الآثار، والعشق أجمل حاجة في الدنيا، وخلى كل الناس في كل مكان في العالم مش الستات بس يحبوني ويحترموني.. وساعات بعمل محاضرة يحضرها 4 آلاف واحد، ولا أنسى صعود 3 بنات صغيرين في إحدى المحاضرات، وطلبت إحداهن حوالي 8 سنوات أن أحضنها.

وزارة الآثار

قال عالم الآثار أن منصب الوزير لم يكن تضحية بي.. ولم أكن الأحق به إطلاقًا والفريق أحمد شفيق عملي وزارة الآثار مخصوص عشان يجبني في الحكومة غضب عني، لأنه لو كان طلب مني أبقى وزير ثقافة كنت هرفض.

التواضع في حياة زاهي حواس

قال زاهي كنت الوحيد من موظفي الدولة في ميدان التحرير يوم 29 يناير، وماسك عصاية بأحمي بيها المتحف المصري ولم أتصور في يوم من الأيام أبقى وزير، ومنصبي كأثري أهم من أي وزير في الدنيا، ورفضت أبقى وزير سياحة.