اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي .. جاهز للتحميل

بحث عن السياحة
بحث عن السياحة

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي ورقي جاهز للتحميل .. هذا ما سنقدمه في التقرير التالي الذي سيكون مخصصا لطلاب الصف السادس الابتدائي ويمكن أن يستفيد منه طلاب الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي لأن البحوث المقرر عليهم موحدة ولكن الاختلاف في العناصر المطلوبة.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي 

البحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي سيتكون من عناصر ومقدمة ومتن يتحدث عن أهمية السياحة ثم مصادر البحث وهو ما الذي اعتمد عليه الطلاب للحصول على المعلومات المكتوبة.

عناصر بحث السياحة 

تزخر البيئات المصرية مثل : (البيئة الصحراوية – البيئة الساحلية) بالعديد من الأماكن السياحية والأثرية، وفي ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي :- اختيار أحد الأماكن السياحية أو الأثرية في إحدى البيئات المصرية ثم صف أهم ما يتميز به عرض مقترحاتك للحفاظ على هذا المكان. إذا كان عدد السياح التى ترد لهذا المكان ثابت خلال 3 أسابيع متتالبية، احسب عدد السائحين. اكتب رسالة إلى صديق لك في إحدى الدول الأجنبية تدعوه لزيارة هذا المكان موضحا مميزاته بإحدى اللغات الأجنبية.

مقدمة عن السياحة

لا شك ان أهمية السياحة لمصر لدخلها القومي، يجعلها من أهم اولويات الحكومة للنهوض بها، حيث تلعب السياحة دورًا مهماً في دعم والنهوض بالاقتصاد القومي المصري، من أهم مصادر الدخل للعملة الصعبة، وكلما تزداد حالة الرواج فى السياحة يزداد الدخل بصورة كبيرة من العملات الاجنبية. مصر تلقب “بلد الأمن والأمان” حيث يتسم شعبها الجميل بالطيبة والاخلاق، وتنعم فى البلاد بالامن، ومن أهم مراكز الجذب السياحي فى العالم وافريقيا، لما تمتلكه من كنوز طبيعية وآثار لا مثيل لها في العالم تقدر بأكثر من ثلث آثار العالم، بالإضافة إلي شواطئها المتميزة المتحدة علي سواحل البحرين الأبيض والأحمر.

مصادر البحث

الكتاب المدرسي المكتبة الرقمية موقع ويكيبيديا

طريقة تسليم الابحاث إلى وزارة التربية والتعليم

خطوات تسليم البحث ورقيا ١- بعد تجهيز المشروع ورقيًا، ضعه في ظرف مغلق. ٢- قم بكتابة الأرقام التعريفية والصف الدراسي للطلاب المشاركين في المشروع، على الظرف. ٣- إذا كنت ضمن الفئات الخاصة مثل طلاب المنازل، قم بتوضيح هذا على الظرف.

موعد تسليم البحث الورقي

أوضح الدكتور طارق شوقي أن تسليم الابحاث الورقية سيبدأ من 9 مايو الجاري وحتى 16 من الشهر نفسه ويجب أن يكون تسليم البحث الورقي موضوع في ظرف ويسلم للمدرسة .

خطوات تسليم البحث الكترونيا

١- قم بحفظ ملف المشروع في صورة PDF ٢- قم بتسمية ملف الPDF كالآتي: - اكتب الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي - مثال (43434780G8) - وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث، يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي. ٣- أدخل على حسابك على منصة إدمودو . ٤- ستجد في أي من فصولك الدراسية أيقونة "المشروع البحثي لعام 2019-2020" ٥- بعد الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع. ٦- قم برفع ملف PDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل). ٧- اضغط على زر "التسليم النهائي". موعد تسليم البحث الكترونيا موعد تسليم البحث الكترونيا سيكون من الفترة 9 مايو الحالي وحتى 16 من الشهر ذاته. مدحت محمد محمد اقرأ أيضا: بحث عن «تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية» للصف الأول الإعدادي بحث عن السياحة بحث عن السياحة بحث عن السياحة بحث عن السياحة بحث عن السياحة