فيديو الوكالة

نور الشيخ عن الأحزاب السياسية: أثرها ملموس على أرض الواقع «فيديو»


تحدث نور الشيخ، أمين عام لجنة التثقيف والتدريب بحزب الحركة الوطنية المصرية، في حلقة جديدة من برنامجه الخاص “رسالة نور” على قناة الوكالة نيوز، عن الأحزاب السياسية.

وقال نور الشيخ: إنه يرى الكثير من الشباب المصري يدعون بأن مصر ليس بها أحزاب سياسية وحتى إذا كان هناك أحزاب فإنها لا تقوم بواجبها بل معممين أن جميع الأحزاب تبحث عن المناصب وليس عن الصالح العام، ولكن هذا يدل على أن اصحاب هذ الكلام ليس لديهم رؤية للواقع و لا يعرفون شئ عن دور الأحزاب.

وأضاف: “في مصر لدينا أحزاب كثيرة ولكن هذا العدد لا يقارن بأوروبا وأعدادها المهولة مثل فرنسا التي لديها أكثر من 300 حزب، و لكن عدد الأحزاب هنا في مصر يقارب 103 حزب ولكن ما تقوم بواجبها بشكل حقيقي على أرض الواقع ولها أثر ملموس لا يزيد عددها عن 20 حزب فقط ولهم مقرات وأعضاء ونواب ومرشحين”.

رسالة نور| الأحزاب السياسية

#رسالة_نور| الأحزاب السياسية

Gepostet von ‎الوكالة نيوز/elwekalanews‎ am Mittwoch, 6. Mai 2020

وتابع نور الشيخ: “لذلك لا يصح أن يقول إنه ليس لدينا أحزاب فنحن لدينا الكثير وتعمل للصالح العام، والأحزاب شاملة كل التوجهات الفكرية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار حتى تناسب التوجهات الفكرية للشباب، فالدستور يكفل لك أن تبني حزبك الخاص بتوجهك الفكري”.

واستطرد: “أما بالنسبة إلى الحديث عن سعي الأحزاب للمناصب والكراسي فهذا هو السبب الأساسي التي خلقت من أجله الأحزاب، فالحزب خلق للمنافسة على السلطة والمنافسة على الكراسي النيابية ولا يوجد حزب لا يسعى لذلك”، ونصح نور المشاهدين بمتابعة واقع الأحزاب السياسية وأعمالها وعدم الحكم بمجرد الأقوال التي لا تسمن ولا تغني من جوع لأن ذلك يعبر عن الحياة السياسية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق