اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

مواصفات هاتف هواوي 9 اكس لايت كاملة.. ومنافسته للهواتف المتوسطة

هاتف هواوي 9 اكس
هاتف هواوي 9 اكس لايت

هاتف هواوي 9 اكس لايت يعد أحدث الهواتف المتوسطة التي وصلت للأسواق المصرية، وذلك بفضل سهره وامكانياته القوية التي تنافس به شركة هواوي العديد من منتجات الشركات المنافسة لها في السوق والتي تبهر عملائها بالشكل والقوة اللازمتين. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز المعلومات عن هاتف هواوي 9 اكس لايت الجديد.

مواصفات هاتف هواوي 9 اكس لايت

شاشة عملاقة من نوع IPS LCD بحجم 6.59 بوصة بحواف قليلة جدا، وبدون “نوتش” مزعج وتتى الشاشة بدقة فول اتش دى بكثافة بيكسلات 391 بيكسل لكل بوصة. كما يتميز هاتف هواوي 9 اكس لايت بواجهة تشغيل EMUI 9.1 المبنية على نظام تشغيل أندرويد باي 9.0، ومعالج شركة هواوى القوى فى الفئة المتوسطة HiSilicon Kirin 810 ثمانى الأنوية والذي يأتي بتقنية تصنيع 7 نانومتر الموفرة جدا للطاقة وقليلة الحرارة، معالج خاص بالرسوميات من نوع Mali-G52.

ذاكرة وكاميرا هاتف هواوي 9 اكس لايت

ذاكرة داخلية 64 جيجابايت مع رام بحجم 4 جيجابايت أو ذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت رام، مع إمكانية زيادة حجم الذاكرة الداخلية بإضافة بطاقة ذاكرة micro sd حتى 512 جيجابايت. كاميرا خلفية مزدوجة الاولى بدقة 48 ميجابيكسل والثانية للعزل بدقة 2 ميجابيكسل مع تصوير فيديو بدقة فل اتش دى. كاميرا أمامية متحركة بموتور تخرج حين التقاط صور السيلفي بدقة 16 ميجابيكسل مع أمكانية تصوير فيديوهات بدقة فل اتش دى. بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للازالة بسعة 4000 ملى امبير. منفذ شحن من نوع USB Type-C. اقرأ أيضا: Nova 7i.. هواوي تطرح هاتفها الجديد مع انتشار فيروس كورونا بالعالم.. تعرف على سعر ومواصفات Huawei Nova 7i