احنا الطلبة

جدول تسليم الأبحاث فى المدارس لجميع المراحل

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، الإجراءات التي يجب أتخاذها عند تسليم البحث في المدارس، مع اقتراب موعد تسليم المشاريع البحثية في الفترة المحدد لها من 5/9 إلى 5/16 للطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى المستوى الثالث التحضيري وطلاب المرحلة الأولى والفصول الثانوية العامة الثانية التي لم يؤدوا الاختبار الإلكتروني.

وتنفيذًا لخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة للفيروس التاجي الناشئ ، وضمان تطبيق التدابير الاحترازية ، وعدم الازدحام ، والالتزام الاجتماعي الاختلاف ثم كتابنا رقم (۲۲۰۲) الصادر بتاريخ 5/5.

يرجى ملاحظة أنه يتعين على جميع المدارس اتخاذ الإجراءات التالية:

– إعداد وكتابة مشروع البحث ، إما يدويًا أو على جهاز الكمبيوتر، في كلتا الحالتين ، سيقوم الطالب بتحويل ملف مشروع البحث إلى ملف PDF عن طريق النسخ أو الكمبيوتر ، شريطة أن يكون اسم الملف هو معرف الطالب إذا كان بمفرده أو مع مجموعة ، كما هو موضح في كتابنا رقم (۲۲۰۲ ).

– التأكد من إرسال مشروع البحث إلكترونيًا ، وفي حالة الفشل ، يتم تسليم الورق إلى المدرسة فقط وفقًا للجدول المرفق) لتسليم مشاريع البحث ، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

– لا يجوز للمعلم حجب الرموز (الانتظام – المنازل).

– ضرورة حث الطلاب على استخدام المنصة لإرسال المشاريع البحثية إلكترونيًا ، ولا يجوز طلب تسليم نسخة مطبوعة للطالب الذي سلم المشروع البحثي من خلال المنصة.

– منح الطالب إيصالاً بالمشروع البحثي المقدم يدويًا ، وفي حالة التسليم على المنصة ، يمكن للطالب التحقق من وجود الملف المرسل على المنصة نفسها بعد الترسانة.

– تقوم المدرسة بإعداد قوائم الطلاب الذين قدموا مشاريع بحث إلكترونية وعرضها من خلال المنصة أو أدوات الاتصال بالمدرسة.

-يمكن للطلاب مشاهدتها: الالتزام بالجدول الزمني المحدد في الجدول الزمني وهم متخلفون واتباع تعليمات الأمن المدرسي والمشرفين.

– حضور فرد واحد أثناء تسليم البحث (بطاقة جماعية).

– الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التسليم من خلال ارتداء كمامة والحفاظ علي المسافات.

– يسلم المشروع الورقي في مظروف أبيض مدون عليه كود الطالب والصف الدراسي.

– بالنسبة للصف الثالث الاعدادى تقدم كل مدرسة بإرسال المشروعات البحثية المقدمة ورقيا، كذلك اسطوانة مدمجة تعدها المدرسة عليها المشروعات الإلكتونية التي تم رفعها علي المنصة بمعرفة الطالب إلي لجنة النظام والمراقبة المختصة، متضمن كشف بأسماء الطلاب واسم المشروع ونوع المشروع

– التأكد علي وكيل الإدارة التعليمية بمتابعة بما جاء بعانية والالتزام بتنفيذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى