فيديو الوكالة

نور الشيخ يتساءل عن اسباب عدم التزام قائدي السيارات بالحارة المرورية


يواصل د. نور الشيخ، أمين عام لجنة التثقيف والتدريب بحزب الحركة الوطنية المصرية تقديم حلقات جديدة تحت عنوان ” انا و المرور و هواك” من برنامجه الخاص ” رسالة نور ” على قناة ” الوكالة نيوز” الذي يناقش فيه المشاكل المرورية و كيفية حلها لكي تسود حالة من السيولة المرورية في شوارع مصر و تجنب الزحام الدائم.

و يناقش نور الشيخ موضوع الحارة المرورية الذي كان تناول اجزاء منه في حلقة سابقة تحدث فيها عن تعريف الحارة المرورية و هي الالتزام بالمسار و ان لكل حارة خصوصية و لا يجوز كسرها و اقتحامها، طرح نور الشيخ في بداية حلقته سؤال و هو لماذا تسير السيارات في منتصف الطريق بين الحارتين ولا تلتزم بحارتها المرورية؟ و هذا الذي يؤدي الي تعطيل حركة السير، و لا تضع في عين الاعتبار باقي السيارات و المواطنين الذين يسيرون في نفس الطريق.

فيجب الالتزام بالحارة الخاصة بك فالسير الصحيح ان تسير السيارة بين الخطين و الا تنحرف لمنتصف الطريق فذلك من شأنه ان يعطل حركة السير و حدوث الازدحام لانك تضيق الطريق علي باقي السيارات من حولك، فالطرق في مصر مخططة جيدا و لكن قليل من يلتزم.

و نصح نور الشيخ المشاهدين في نهاية الحلقة بان نتحمل بعص في الطريق و لن نلتزم و نسير بالقانون و لا داعي للعجلة في الطريق فالجميع سيصل الى بيته و مكان عمله لا داعي لتحويل الطرق و الحارات المرورية الى حلبة سباق و المنافسة للوصول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق