اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة تسليم الأبحاث إلكترونياً وورقياً.. وكيفية الوصول إلى منصة Edmodo

طريقة تسليم الأبحاث .. أقل من يومين يفصلنا عن اليوم الأول لبدأ تسليم الأبحاث العلمية البديلة للامتحانات التحريرية بعد إلغائها واستبدالها بمشروعات أبحاث بسبب فيروس كورونا الجديد ، وذلك عبر المنصة الالكترونيه التعليمية ادمودو Edmodo ، للصف الثالث الابتدائي والصف الأول الإعدادي. ومع اقتراب موعد التسليم ازدادت عمليات البحث من قِبل أولياء الأمور والطلاب عن طريقة تسليم الأبحاث المطلوبة إلكترونياً وورقياً ، لذلك وفر موقع الوكالة نيوز في هذا التقرير طريقة تسليم الأبحاث بالطريقتين التي أعلنت عنهما وزارة التربية والتعليم.

أولاً : طريقة التسليم إلكترونياً عبر منصة ادمودو Edmodo

1- يقوم الطالب بحفظ ملف مشروع البحث في صورة PDF. 2- تسمية ملف ال PDF عن طريق كتابة الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي. 3- الدخول على حساب الطالب الخاص على منصة Edmodo. 4- الضغط على أيقونة المشروع البحثي لعام 2019-2020 لتظهر نافذة رفع المشروع. 5- يقوم الطالب برفع ملف ال PDF بعد التأكد من التسمية الصحيحة ، وإذا اشترك في البحث أكثر من طالب يقوموا بكتابة الاكواد الخاصة بهم في خانة التفاصيل. 6- الضغط على زر "التسليم النهائي".

ثانياً: طريقة تسليم الأبحاث ورقياً

1- وضع مشروع البحث في ملف مغلق 2- كتابة الرقم التعريفي والصف الدراسي للطلاب المشاركين في البحث 3- قم بتسليم الملف للمدرسة في الفترة من 9 إلي 16 مايو 2020. قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة أرسلت للمدارس تعليمات مشددة حول تسليم الأبحاث ، والطريقة المفضلة التي ترشحها الوزارة للجميع هي المنصة الإلكترونية لأنه سوف يتم استخدامها مستقبلا، وهي الطريق الآمن لكل الفئات. وكان قد أضاف الوزير في رسالة صوتية فجر اليوم ، أن الوصول للمنصة سهل جدا، ويمكن كتابة المشروع بطريقتين إما على الكمبيوتر أو بخط اليد، بتصوير الورق وتحويله لملف "بي دي إف" ورفعه على المنصة، أما لو مكتوب كمبيوتر يتم تحويله من "وورد" إلى "ب يدي إف" على أيقونة اسمها رفع مشروع البحث، وبمجرد رفعه سوف يكون ظهر على المنصة ولا يخشى أحد من إمكان وصوله. ويمكنكم الوصول إلى المنصة التعليمية Edmodo من خلال هذا الرابط: https://go.edmodo.com/%D8%A5%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D9%85%D8%B9/?lang=ar يذكر أن الوزارة قد اتاحت "منصة تسليم المشروعات" على موقع ادمودو في الفترة من 9 مايو إلى 16 مايو 2020. اقرأ أيضا: تعرف على أسهل طريقة لتسليم المشروع البحثي إلكترونيا من خلال منصة أدمودو