اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل زمهرير مازال في قلوب المشاهدين رغم انتهائه و بوستراته تتشابه مع بوسترات الأفلام الأجنبية

مسلسل زمهرير – عُرض المسلسل التركي زمهرير بطولة عائشة توران و البيران دويماز و هازال فيليز منذ فترة  في تركيا، و توقف عرضه عند الحلقة العاشرة بسبب تدني وانخفاض نسب المشاهدة هناك.

Image may contain: 2 people

و لكن مسلسل زمهرير حظى بشعبية كبيرة للغاية في الوطن العربي،  و كان من اكثر المسلسلات متابعة، و تثير كل حلقة من حلقاته جدلاً كبيراً عبر السوشيال ميديا عقب عرضها مباشرة في تركيا.

Image

تفاعل المتابعين :

Image  

حيث تفاعل المتابعون و عشاق الدراما التركية مع المسلسل بشكل كبير و وضعوا انفسهم مكان شخصياته و بدأوا يتوقعون أحداثه، و  لكن فجأة جاءهم قرار التوقيف، الأمر الذي احزنهم كثيراً على المسلسل المفضل لديهم، لدرجة انهم دشنوا حملات على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك و تويتر يطالبون بعدم وقف المسلسل أو استكماله على منصة الكترونية عبر الانترنت.

Image result for ‫مسلسل زمهرير‬‎

و أن يأخذوا في الاعتبار بقية المشاهدين حول العالمة، و لا يقيمون الامر بنسب المشاهدة في تركيا فقط التي غالباً ما تكون ظالمة و يتم ايقاف العديد من المسلسلات القوية بسببها.

Image Image may contain: 2 people, people standing

و لكن لم يتم الالتفات إلى حديثهم و مطالبهم و تم ايقاف المسلسل، و رغم انتهائه من أكثر من شهرين، إلا أن المشاهدين و المتابعين للمسلسل مازالت قلوبهم متعلقة به و أخذوا يحللون اسباب توقفه، حيث أبدى البعض رأيه في أن عائشة توران بطلة المسلسل لا تهتم بالشهرة و  لا تهتم بالتواصل مع المشاهدين فهي دائماً منطوية على نفسها و لا تنشر صوراً عبر حسابتها الشخصية بالسوشيال ميديا، كما ان مديرة أعمالها، لا تهتم بظهورها المكثف في المناسبات و الأشياء من هذا القبيل، كي تحصد شهرة واسعة و من ثم يعرفها المشاهدين في تركيا و يتابعون مسلسلها.

مسلسل زمهرير..نسب المشاهدة ليست السبب الحقيقي وراء ايقاف عرضه ديميت أوزديمير تتحدث عن إبراهيم تشيليكول: حنون وأشعر بالأمان معه  

كما أخذ البعض يقارن بين بوسترات المسلسل و بوسترات أعمال أجنبية، فضلاً عن تشبيه بوستر المسلسل ببوستر مسلسل منزلي لديميت أوزدمير.

Frases De Amor Lingua Portuguesa - Smartfren N

حيث تشابهت كثيراً وضعية الابطال بين بوستر مسلسل “زمهرير” و مسلسل “منزلي”، لنجد ان ابراهيم تشيليكول يضع رأسه على حجر ديميت أوزدمير كما وضع البيران دويماز رأسه على حجر عائشة توران، فيما ينظر الابطال الاربعة  نظرة مليئة بالحب و الدفء إلى الأعلى، حيث تلتقط الكاميرا الصورة من مكان أعلى من مستوى نظر الابطال.

Release of upcoming movie Twilight - Midnight sun - Gizmo Story شبكة هنا تركيا

كما تشابه بوستر مسلسل زمهرير مع بوستر الفيلم الرومانسي الامريكي " twilight" و كذلك الفيلم الرومانسي البريطاني  الرائع " Pride & Prejudice".

Image may contain: 5 people

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل زمهرير من هنا