اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل النهاية حديث العالم..هجوم و غضب من اسرائيل و اشادات واسعة من روسيا

مسلسل النهاية حديث العالم – أثار المسلسل العربي النهاية بطولة  يوسف الشريف، ضجة كبيرة ليس في مصر أو الوطن العربي فقط، و انما في عدد كبير من دول العالم.

اسرائيل" تحتج على مسلسل "النهاية" الذي يتوقع زوالها - Radio Med

حيث اشادت دولة روسيا  بمسلسل النهاية  في إحدى وكالات الأنباء الهامة، و أكدت أن المسلسل جيد و به الكثير من الجهد المبذول و الانتاج الضخم و معلومات علمية دقيقة، اثارت انتباه العالم أجمع للعمل باعتباره أول مسلسل عربي خيال علمي في الشرق الاوسط بأكمله، و وصفته بالمسلسل ذو المستوى العالمي.

مسلسل النهاية الحلقة الاولى

فيما اثار المسلسل حفيظة الكيان الصهيوني المستعمر مرتين خلال أسبوع واحد و عقب عرض الحلقة الأولى مباشرة.

حصريا مسلسل النهاية بطولة يوسف الشريف / في رمضان - معلومات و ...

حيث عرض المسلسل في أولى حلقاته مشهدًا تحدث عن تفكك الولايات المتحدة الأمريكية، والقضاء على إسرائيل بعد “حرب تحرير القدس”، عقب أقل من 100 عام على قيام إسرائيل.

مسلسل النهاية حديث العالم :

هذا المشهد استدعى ردًا من الخارجية الإسرائيلية، التي استنكرت المشهد معتبرة أنه “مؤسف وغير مقبول بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام قبل 40 عامًا”، بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم“، في 26 من نيسان الماضي.

ووقّعت مصر وإسرائيل اتفاقية سلام عُرفت باسم اتفاقية “كامب ديفيد” عام 1978، أنهت بموجبها إسرائيل احتلالها للأراضي المصرية التي استولت عليها في عام 1967.

 و كانت المرة الثانية التي اثار مسلسل النهاية الجدل بها في اسرائيل يوم الجمعة الموافق أول أيام شهر مايو، و لم تكتفِ الخارجية الإسرائيلية بمهاجمة صناع العمل، إذ قال المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن المسلسل “لا يستحق التعليق”.

واعتبر أفيخاي أن من يتحدث عن نهاية إسرائيل “يصنع الخيال بينما هي تصنع المعجزات”، مشيرًا إلى “بقاء إسرائيل للأبد” بحسب تعبيره.

مسلسل النهاية يزعج إسرائيل ومسؤول بالخارجية يهاجمه | فن وثقافة ...

و هذه ليست المرة الأولى التي تدين فيها اسرائيل مسلسل عربي، فسبق و هاجمت عدد كبير من المسلسلات التي تتحدث من قريب أو من بعيد عن العداء بين مصر و اسرائيل الذي سيبقى للأبد، فهاجمت اسرائيل من قبل مسلسل "حارة اليهود"، بسبب تناوله علاقات المسلمين باليهود، حيث لاقي المسلسل الثناء من اسرائيل في حلقاته الأولى و لكن حين تطرق إلى الكيان الصهيوني المستعمر هاجمته اسرائيل بشدة.

Image

مسلسلات اثارت حفيظة اسرائيل :

كذلك مسلسل فرقة ناجي عطا الله و مسلسلات "العميل 1001" و "رأفت الهجان" و "دموع في عيون وقحة".

تدور أحداث مسلسل “النهاية” الذي يُعرض خلال شهر رمضان الحالي في عام 2120، في مدينة القدس، حيث يبحث مهندس يدعى زين عن حل لأزمة الطاقة، وذلك بعد حرب دمرت كوكب الأرض.

المسلسل من بطولة يوسف الشريف وعمرو عبد الجليل وسهر الصايغ، و ناهد السباعي و أحمد وفيق، فكرة يوسف الشريف  سيناريو و حوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي  و انتاج شركة سينرجي.

صحيفة: الخارجية الإسرئيلية تهاجم مسلسل «النهاية» بسبب «حرب تحرير ...

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل النهاية من هنا