اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد الموجة الحارة على مصر.. متى تبدأ ومتى تنتهي؟

IMG-20200513-WA0001
IMG-20200513-WA0001

تعيش مصر في موجة حارة الفترة الحالية وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في القاهرة وعدد اخر من المحافظات رغم وجود فصل الربيع حاليًا والذي شارف على الوصول لمنتصف لأنه بدأ مع بداية مايو، وحتى يكون المصريين على علم بالموجة الحارة واتخاذ الاحتياطات اللازمة لها كشفت هيئة الأرصاد الجوية للجميع عن تفاصيل الموجة الحارة على مصر وموعد انتهاء الموجة الحارة .

موعد انتهاء الموجة الحارة على مصر

وسيكون موعد انتهاء الموجة الحارة على مصر قريبًا للغاية وهذا ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية مؤخرًا، لأن موعد انتهاء الموجة الحرارة أو درجات الحرارة المرتفعة سيكون بداية الأسبوع المقبل ولكن لم تحدد هيئة الأرصاد أي يوم في الأسبوع سيشهد على عودة درجات الحرارة في مصر إلى الاستقرار. وسيكون الارتفاع في درجات الحرارة على مصر خلال الموجة الحارة حوالي 3 إلى 5 درجات ولهذا سيكون الطقس شديد الحرارة على أغلب المحافظات المصرية وخاصةً الصحراوية خلال ساعات النهار ولكن في الليل ستكون درجات الحرارة أكثر لطفًا. وبشكل أكثر تحديدًا، أكدت الأرصاد أن الموجة الحارة على مصر ستبدأ من الجمعة وتنتهي الاثنين الموافق 18 مايو. وستتسبب الموجة الحارة على مصر في نشاط الرياح واضطراب الملاحة البحرية خاصة على خليج السويس والبحر الأحمر، مع وجود شبورة مائية على الطرق وفرص لهطول أمطار نهاية الأسبوع خفيفة لمتوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات شمال وجنوب الصعيد.

نصائح الأرصاد للمصريين في الموجة الحارة

ومع قدوم الموجة الحارة خلال شهر رمضان، تنصح هيئة الأرصاد الجميع بعدم مغادرة المنزل إلا للضرورة لأن الحرارة المرتفعة تؤثر على الجسم سريعًا إذا لم يكن هناك كمية ماء كافية لتعويض الرطوبة التي يفقدها الجسم بسبب العرق.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن مستويات الحرارة غدا والذي يعد يومًا ضمن أيام الموجة الحارة، وهذه الدرجات هي: درجات الحرارة في القاهرة الأربعاء العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجات درجات الحرارة في الإسكندرية الأربعاء الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 18 درجات درجات الحرارة في مطروح الأربعاء العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجات درجات الحرارة في سوهاج الأربعاء العظمى 39 درجة والصغرى 18 درجات درجات الحرارة في قنا الأربعاء العظمى 39 درجة والصغرى 20 درجات درجات الحرارة في أسوان الأربعاء العظمى 40 درجة والصغرى 22 درجة.

مدحت محمد محمد