اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اتحاد الاقتصاد والعلوم السياسية القاهرة يكرمون طبيب الغلابة تقديرا لجهوده

2
2

قام اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ، في لفتة إنسانية بتقديم درع لطبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي بطنطا محافظة الغربية ، تقديرا لشخصه الطيب، وإيمانا برسالته العظيمة الذي يعيش من أجلها، وقد قام بذلك أكرم السيد عضو اللجنة الثقافية نيابة عن اتحاد الطلاب.

وأوضح الاتحاد أنه تأديةً لدوره المجتمعي الفعال يسعون للمساعدة، بالرغم من أنهم ليسوا ببنك أو شركة أو جمعية خيرية تستطيع المساعدة بقدر الإمكان، ولكنهم مؤمنين بقدرتهم علي المساعدة من موقعهم مهما كان وضعه، بكلمة امتنان، بكلمة دعم وتحية، أو حتي بدعم مادي رمزي، و من أجل ألا يتوقف العطاء، لذلك و دعما و مشاركة لمبادرات الخير الذي يقوم به الدكتور محمد مشالي، قاموا بتكريمه، بالإضافة لتقديم دعم مادى من أجل مساعدة المرضي، وعلاج المحتاجين وتقديم أدوية لهم.

وقال عبد الرحمن الحديدي رئيس اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، لـ"الوكالة نيوز"، إن هذه المبادرة جاءت من قبيل الدور الاجتماعي والمسئولية المجتمعية لاتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وهذا لا يقل عن أي دور يقدم الاتحاد سواء كان خدمي أو كتأهيل الطلاب لسوق العمل.

وأشار إلي أنهم استشعروا بضرورة تقدير أبناء مجتمعنا الذين يقومون بأدوار بطولية في كافة القطاعات والمؤسسات المختلفة للدولة، مضيفا أن القطاع الطبي حاليا يحمل علي أكتافه المسئولية الكاملة لمحاربة فيروس كورونا، ومن ثم رأوا أنه يجب تكريم هذه الفئة من المجتمع إعطاءً لحقوقهم، كما تم التبرع ماديا لمساعدة المرضي الغير قادرين لدى طبيب الغلابة.

وتابع أنهم يحاولون في المقام الاول خدمة بلادهم وهذا لا يقل أهمية عن أي دور لاتحاد الطلاب، كما يدعو رؤساء الاتحادات الطلابية بتنفيذ مبادرات شبيهة، لأن الاتحاد يضم لجنة الجوالة والخدمات العامة واللجنة الاجتماعية وهذا جزء أصيل من عملهم.