اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«الحركة الوطنية» يتبرع بمستلزمات طبيه وكمامات ومطهرات لمستشفيات الحكومة بالفيوم

1
1

قام وفد من حزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة الفيوم ترأسته الدكتورة دينا الحادقة الامين العام المساعد للحزب بالمحافظة والمدير التنفيذي لمعهد الاورام بالفيوم بالتبرع بكميات كبيرة من الكمامات والأقنعة الواقية والمطهرات والمستلزمات الطبية لمستشفى الفيوم العام ومستشفيي الجامعة القديم وذلك في إطار المساهمة المجتمعية ودعم جهود الدولة في مكافحة جائحة فيروس كورونا الوبائي.

واكدت الدكتورة دينا الحادقة ان ما يقوم به حزب الحركة الوطنية في الفيوم من أنشطة وتحركات وفاعليات واجتماعات يأتي من منطلق المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقنا تجاه بلدنا فليس من المنطقي أبداً ان نقف في موقف المتفرج ونحن نري دولتنا وأجهزتنا الحكومية تحارب الفيروس بمفردها دون مشاركة منا وبالتالي يتوجب على كل فرد او مؤسسة او حزب ان يقوم بدوره الوطني المنوط به تجاه بلده.

وتابعت الامين المساعد للحركة الوطنية المصرية قائلة: نحن في محنه صعبة وهذه المحنة ليست قاصرة على مصر فقط بل يعاني منها كل بلدان العالم الأمر الذي يقتضي منا التضافر وتوحيد الجهود والوقوف خلف القيادة السياسية حتى نعبر ببلدنا وشعبنا الي بر الأمان وحتى ينجينا الله من مهالك وشرور وباء لا دواء له، وباء ابتليت به البشرية كلها.

واقترحت دينا الحادقة فكرة إنشاء صندوق تشرف عليه اي جهة حكومية لديها سلطة الرقابة والمحاسبة في محافظة الفيوم ويخصص الصندوق لتلقي تبرعات ومساهمات الأهالي والمؤسسات والاحزاب ورجال الأعمال والقادرين على ان تخصص أمواله للإنفاق على مكافحة فيروس كورونا وتوفير المستلزمات الطبية الناقصة بالمستشفيات ودعم الاجراءات الاحترازية والوقائية والتوعوية.

واوضحت دينا الحادقة اننا من خلال المرور على المستشفيات وتفقد اوضاع الأطقم الطبية تلمسنا وجود بعض النواقص لذا كان من الضروري التبرع من جانبنا لسد جانب من تلك النواقص مشددة على اننا في الحركة الوطنية بالفيوم لدينا كوادر وأعضاء وقيادات علي تواصل مستمر مع مديري المستشفيات لتقديم المساعدات الممكنة سواء مساعدات عينية ومستلزمات طبيه او استشارات مهنية طبية وعلاجية.

مشيرة الي ان الحزب شارك وأشرف على حملات تطهير وتعقيم لجميع محافظات الجمهورية ووصلت الحملات البري والنجوع والمدن فضلًا عن قيامه بتدبير المستلزمات الوقائية وتقديمها للأهالي في إطار مساعدة اجهزة الدولة الحكومية في محاصرة فيروس كورونا.