للصف الثالث الابتدائي.. قالب بحث عن الصحة

تقدم الوكالة نيوز لطلاب الصف الثالث الابتدائي قالب مشروع بحث عن الصحة، ويقوم الطالب بعمل البحث بمفرده أو في مجموعة لا تزيد عن 5 طلاب، ويعد شرطا لانتقال الطلاب من مرحلة تعليمية لأخرى.

وحددت الوزارة موضوعات البحث للفئات المستهدفة، فيقوم طلاب المرحلة الابتدائية ببحث عن ” السياحة ، الطاقة، الصحة، الماء “، ويختار الطالب موضوع من هذه الموضوعات، ويتراوح عدد كلمات الملخص من 40-50 كلمة، أما الموضوع من 400-500 كلمة للغة العربية، الإنجليزية من 15-30 كلمة، ويكون دور المعلم استرشادي فقط.

وتتكون محاور المشروع من الرقم التعريفي “الكود” يحصل عليه الطالب من هنا ، ويدخل الرقم القومي، تاريخ الميلاد، المحافظة، النوع، ثم التسجيل، ثم يقوم الطالب بكتابة عناوين الموضوع، ثم مقدمة عن الموضوع الذى قام باختياره، عناصر الموضوع المختلفة، النتائج، المصادر.

ويتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع أخر، ويسلم الطالب البحث عقب الانتهاء عبر منصة أدومو، وأخر موعد لتسليم الابحاث 15 مايو، ويستعين الطالب بالكتاب المدرسي وبنك المعرفة المصري، ومن لم يتوفر لديه إنترنت يقوم بعمل البحث وتسليمه في المدرسة وستقوم برفعه عبر المنصة الإلكترونية.

ووضعت الوزارة معايير لقبول المشروع كالتالي:

– كتابة عنوان جذابا للمشروع.

– عرض المشروع بطريقة منظمة.

– استخدام المفاهيم من المواد الدراسية المختلفة.

– الالتزام بعدد الكلمات المحدد.

– الالتزام بجميع محاور المشروعات.

– مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.

للصف الثالث الابتدائي.. قالب بحث عن الصحة

زر الذهاب إلى الأعلى