الرئيسيةفيديو الوكالة

أنا والمرور وهواك يناقش مخاطر الشكمان


يتابع د. نور الشيخ، أمين عام لجنة التثقيف والتدريب بحزب الحركة الوطنية المصرية تقديم حلقات جديدة تحت عنوان ” انا والمرور و هواك” من برنامجه الخاص ” رسالة نور ” على قناة ” الوكالة نيوز” الذي يناقش فيه المشاكل المرورية وكيفية حلها لكي تسود حالة من السيولة المرورية في شوارع مصر و تجنب الزحام الدائم.

حلقة اليوم كانت تحت عنوان ” الشكمان ” قال د. نور الشيخ في هذه الحلقة سيتم مناقشة مشكلة كبيرة و اتمنى نضعها في عين الاعتبار حتى نستطيع حلها ، فالمشكلة تكمن في بعض سيارات المواطنين التي تسير في الشارع و يخرج منها “سحابة سوداء ” تجعل الطريق ضبابي و لا تستطيع الرؤية بسببها فضلا على انها تضر رئتنا ورئة السائق نفسه وتحدث تلوث في الهواء و تسبب زيادة الضرر في طبقة الأوزون.

فهذه السيارات سواء كانت تاكسي او خاصة او ميكروباصات فجميعها تساهم في زيادة نسبة تلوث الهواء و امراض الرئة ، فمركبات عوادم السيارات قاتلة و ليست مضرة فحسب بل تؤدي الى الموت في احيان كثيرة و امراض المناعة و لكن الى متى سنظل متحملين هذا الموقف؟ فهذه السيارات لا يصح ان تترخص من الاساس و ان تسير في شوارع مصر ناشرة للوباء و سائقي هذه السيارات يجب ان يتم حسابهم و حساب عسير .

و علق نور الشيخ ان هذه السيارات تحرمنا من ابسط حقوقنا و هي استنشاق هواء نظيف ” فالرحمة بأنفسنا و صحتنا ورئتنا و الرحمة بالبيئة ” فيجب ان نحافظ علي سيارتنا و على صيانتها الدورية و على ” شكمان العربية”

#رساله_نور| الشكمان#انا_والمرور_وهواك

Gepostet von ‎الوكالة نيوز/elwekalanews‎ am Samstag, 16. Mai 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق