اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

دعاء ليلة القدر مكتوب وأدعية قصيرة لذكرها في صلاتي التهجد وقيام الليل في العشر الأواخر

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر من الأدعية المستحبة ذكرها في شهر رمضان وتحديدًا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك حتى يتسنى للمسلم الاغتنام من الحسنات والثواب في تلك الأيام المباركة.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي مجموعة من الأدعية المتنوعة المستحبة ذكرها في ليلة القدر، وذلك من اجل الحصول على جزيل الثواب من الله عز وجل تبركًا بتلك الأيام المباركة التي ميزها الله عن باقي أيام العام كله.

دعاء ليلة القدر

اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم ، الذي إذا دعيت به أجبت ، وإذا سئلت به أعطيت ، وبأسمائك الحسني كلها ما علمنا منها وما لم نعلم ، أن ترفع عنا الوباء والبلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا ، وتغفر ذنوبنا ، وتستر عيوبنا ، وتعافينا وتعفو عنا ، وتصلح أهلينا وذرياتنا ، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.

أدعية قصيرة مستحبة ذكرها فى ليلة القدرة

اللهم تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت.. اللهم اصرف عنا الأذى إنك على كل شيء قدير.

اللهم استر عوراتي، وآمِن روعاتي. اللهمَّ احفظني من بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي.. وأعوذُ بعَظَمَتكَ أن أُغتالَ من تحتي.

اللهم خذ بأيدينا من المضائق، واكشف لنا وجوه الحقائق، ووفقنا لما تحب، واعصمنا من الزلل، ولا تسلبنا ستر إحسانك، وقنا مصارع السوء.

اللهم اكفنا كيد الحاسد وشماتة الأضداد، والطف بنا في سائر تصرفاتنا، واكفنا من جميع جهاتنا، يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

دعاء ليلة القدر مكتوب

اللهم إنا نستغفرك لما تبنا منه ثم عدنا إليه، ونستغفرك لما وعدناك من أنفسنا وأخلفناك، ونستغفرك لما أردنا به وجهك فخالطه ما ليس لك، ونستغفرك للنعم التي أنعمت بها علينا فتقوينا بها على معصيتك، ونستغفرك لكل ذنب أذنبناه، أو معصية ارتكبناها، ونستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيناه في ضياء النهار وسواد الليل، في ملأ أو خلاء، وسر وعلانية، يا حليم، يا رحمن، يا رحيم.