اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة تبحث مع النائبة جهاد إبراهيم نشر برامج تدريبية لبناء وتنمية الإنسان

a7202f2d-c5f9-41c0-80f2-843c9bbb561a
a7202f2d-c5f9-41c0-80f2-843c9bbb561a

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخراج، النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم عضو مجلس النواب والدكتور بسام الخوري خبير التنمية البشرية، لبحث نشر البرنامج التدريبي الشامل لرفع مستوى الوعي في المجتمع وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والذي تقوم على تنفيذه النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم والمتخصصة في مجال التنمية البشرية، للمصريين بالخارج خلال الفعاليات التي تنظمها الوزارة لهم.

في بداية اللقاء، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الثروة الحقيقية للدولة هي شعبها، مشيرة إلى أن بناء الإنسان أمر غاية في الأهمية وهو ما أكد عليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه الأخير أمام البرلمان.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن الوزارة تقوم بالعديد من الأنشطة التي من شأنها بناء الإنسان وتنمية الشعور الوطني لديه، فإن الوزارة تنظم فعاليات للمصريين بالخارج من أبناء الجيل الثاني والثالث، وإعداد معسكرات خاصة بالجيل الرابع والخامس، عن طريق إعداد زيارات لعدد من الأماكن بمصر بجانب تنظيم محاضرات خاصة بتنمية شعورهم الوطنية لدى بلدهم الأم.

كما قدمت النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم الشكر للسفيرة نبيلة مكرم على اللقاء، مؤكدة أن رسالتها في الحياة هي بناء الإنسان وتنميته، لافتة إلى أنه تم التعاون مع العديد من الجامعات والوزارات لإلقاء محاضرات الخاصة بالبرنامج وإضفاء طاقة إيجابية تجاه الدولة وتنمية الوطنية لدى الحاضرين.

ومن جانبه أكد الدكتور بسام الخوري، أن الشعب المصري وطني بطبيعته وعند تنمية هذا الشعور لديه وتوعيته بحجم التحديات التي تواجهه، سيستطيع إنجاز أي أمر وهو ما يحدث بالمشروعات القومية التي تتم على أرض مصر في وقت قياسي.

وفي نهاية الاجتماع، وجهت السفيرة نبيلة مكرم بعرض الفيديوهات الخاصة بالمحاضرات التي من شأنها تنمية الشعور الوطني وتوضيح الصورة الصحيحة عن ما يحدث بمصر عبر الموقع الرسمي لوزارة الهجرة، إلى جانب التنسيق لعقد محاضرات خلال الزيارات التي تقوم الوزارة بتنظيمها لابناء المصريين بالخارج.