فيديو الوكالة

نور الشيخ في حلقة “أنا والمرور وهواك”: “الأسفلت” خير مكان للتعاون وحل الأزمات المرورية


قال نور الشيخ، أمين عام لجنة التثقيف والتدريب بحزب الحركة الوطنية المصرية، خلال تقديم حلقة جديدة تحت عنوان “أنا والمرور وهواك” من برنامجه الخاص “رسالة نور ” على قناة الوكالة نيوز، الذي يناقش فيه المشاكل المرورية وكيفية حلها: إن حلقة اليوم بعنوان “التعاون”.

وتساءل عن أوجه التعاون بين شخصين لا يعرفان بعضهما وتقابلا للمرة الأولى، متابعا أن هناك بعض الأماكن يتقابل بها الغرباء ولكن من المحتم عليهم التعاون لحل الأزمة وهذه الأماكن هي “الأسفلت والشارع”.

رسالة نور| التعاون

#رسالة_نور| التعاون#انا_والمرور_وهواك

Gepostet von ‎الوكالة نيوز/elwekalanews‎ am Montag, 18. Mai 2020

وأضاف خلال حلقة اليوم: “أنت تقود سيارتك دون أن تشعر، فأنت تتعامل مع من حولك من قائدي السيارات الأخرى فحين تغير مسارك وتذهب لآخر وتنتظرك سيارات أخرى فهذا يعد تعامل اجتماعي، وإذا عبر شخص للشارع أمام سيارتك ونبهته بالتنبيه الخاص بالسيارة فهذا أيضا تعامل، وإذا تمعنا النظر سنجد أن كل هذه التعاملات في روح من التعاون حتى تسير المصالح وتتوحد مصلحتك مع مصالح الآخرين”.

وتابع نور الشيخ: “لكن مع الالتزام بالإجراءات المرورية من الوقوف في الصف الأول والتزام الحارة المرورية وارتداء حزام الأمان وعدم تعطيل حركة السير، وقتها يجب أن نتعاون مع بعضنا البعض وأن نشعر ببعض”.

وأكد أمين عام لجنة التثقيف والتدريب بالحركة الوطنية، أن هناك بعض الأشخاص يتعاملون وكأن كوكب الأرض ملكهم ولا يراعوا الآخرين، فالمجال المروري هو المكان الأل للتعاون بين الأشخاص حتى يتحقق الصالح العام لجميع المواطنين في حركة السير المرورية، فهذا المكان يقاس به مدى تعاون الشعب بين بعضه على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق